DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الجمعة.. النصر ضيفاً ثقيلاً على الطائي

الجمعة.. النصر ضيفاً ثقيلاً على الطائي
الجمعة.. النصر ضيفاً ثقيلاً على الطائي
النصر والطائي
الجمعة.. النصر ضيفاً ثقيلاً على الطائي
النصر والطائي

بعد خوض منافسات الدور الأول لمسابقة كأس الملك، يعاود دوري روشن السعودي نشاطه، يوم غد الجمعة بإقامة منافسات الجولة الثامنة، حيث يلتقي الطائي والنصر في حائل، والحزم والتعاون في الرس .

ويبحث النصر عن انتصار جديد عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الطائي، في مباراة يحتضنها ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل، ويدخلها كل فريق برغبة حصد العلامة الكاملة رغم تفاوت الطموحات بينهما.

ويتفوق النصر على الطائي تاريخياً، إذ التقيا في الدوري 46 مرة سابقة، فاز خلالها النصر في 28 مباراة، مقابل 9 انتصارات للطائي، والتعادل في 9 مباريات، سجل خلالها هجوم العالمي 84 هدفاً، فيما سجل هجوم فارس الشمال 45 هدفا.

ويحتل الطائي المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط، فاز في مباراتين وتعادل في واحدة، وخسر 4 مباريات، بينما يحتل النصر المركز الخامس برصيد 15 نقطة، فاز في 5 مباريات وخسر في اثنتين.

ومنذ بداية الموسم لم يقدم الطائي الأداء والنتائج المرجوه، رغم التعاقدات العديدة التي أبرمها، وهذا الأمر دفع إدارة النادي لإقالة المدرب الكرواتي كرشمير ريزيتش والتعاقد مع المدرب الروماني لوزينت ريجيكامب الذي أشرف على الفريق أمام الفيصلي في مسابقة الكأس وخسر بهدفين نظيفين، ويأمل أن يظهر اليوم بشكل مختلف ويحقق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل على أسوأ الاحتمالات.

ويبرز في الطائي، الغيني ألفا سيميدو، والألماني روبرت باور والتشيلي إنزو روكي والغاني بيرنارد مينساه والبرازيلي فيكتور براغا والكرواتي ماركو دوغانديتش والهولندي فيرجيل ميسيدجان.

في المقابل يسير النصر بشكل تصاعدي، ويسجل نتائج كبيرة، فبعد عثرة البداية، حقق ثمانية انتصارات متتالية، خمسة منها في الدوري واثنين في الآسيوية، وواحد في كأس الملك، ويتطلع الليلة لتحقيق فوز جديد يتقدم من خلاله في سلم الترتيب ويضغط على الأندية التي تسبقه في الترتيب.

ويفتقد النصر لنجمه الدولي سلطان الغنام للإصابة، لكنه يضم نخبة من الأسماء المميزة، بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه اوتافيو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي اندرسون تاليسكا ومواطنه أليكس تيليس والإيفواري سيكو فوفانا، وعبدالرحمن غريب ونواف العقيدي .