DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دوري روشن.. الخليج وضمك في مهمة متكافئة.. والرائد يسعى للنهوض بنقاط الأخدود

دوري روشن.. الخليج وضمك في مهمة متكافئة.. والرائد يسعى للنهوض بنقاط الأخدود
دوري روشن.. الخليج وضمك في مهمة متكافئة.. والرائد يسعى للنهوض بنقاط الأخدود
الخليج
دوري روشن.. الخليج وضمك في مهمة متكافئة.. والرائد يسعى للنهوض بنقاط الأخدود
الخليج

يستقبل الخليج ضيفه ضمك في الدمام، ويواجه الرائد الأخدود في بريدة، اليوم السبت، في ختام منافسات الجولة الثامنة لدوري روشن السعودي.

يخطط الخليج على نقاط ضيفه ضمك، عندما يلتقيه على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في مباراة متكافئة ومهمة لكلا الفريقين.

والتقى الفريقان في دوري المحترفين مرتين، فاز ضمك في الأولى 2-1، وفاز الخليج في الثانية 2-0.

ويحتل الخليج المركز العاشر برصيد 8 نقاط، فاز كما تعادل في اثنتين وخسر ثلاث مباريات، في حين يحتل ضمك المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط، تعادل في أربع وخسر ثلاث مباريات.

ونجح الخليج في حصد ست نقاط في آخر ثلاث مباريات، ويسعى إلى مواصلة نتائجه الإيجابية وتثبيت أقدامه في منطقة الوسط، خصوصاً وأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة.

ويبرز في الخليج، البوسني إبراهيم سيهيتش والكوري جونغ يونغ والأرجنتيني ليساندرو لوبيز والبرتغالي إيفو رودريغيز ومواطنه فابيو مارتينيز والمصري محمد شريف والألماني خالد ناري.

في المقابل، اخفق ضمك في تحقيق أي فوز حتى الآن، مسجلاً أربعة تعادلات كان آخرها أمام الهلال، ويأمل أن يحقق فوزه الأول ويتقدم في سلم الترتيب.

ويعول ضمك على لاعبيه الأجانب أمثال المصري طارق حامد والروماني نيكولاي ستانسبو والكاميروني جورج نوكودو والغامبي أسان سيسان والجزائري مصطفى زغبة ومواطنيه فاروق شافعي وعبدالقادر بدران .

الرائد vs الأخدود

ويحاول الرائد النهوض من كبوته، عندما يستضيف الأخدود على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في مباراة لا مجال فيها للتفريط، عطفاً على موقف كل منهما في سلم الترتيب.

ولم يسبق للفريقين أن التقيا في دوري المحترفين أو دوري الدرجة الأولى، لكن تقابلا في دوري الدرجة الثانية ثلاث مرات، فاز الرائد في مباراتين وتعادل في واحدة، وسجل هجوم الرائد 6 أهداف، بينما سجل هجوم الأخدود 3 أهداف.

ويحتل الرائد المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط، فاز كما تعادل في مباراة وخسر خمس مباريات، في حين يحتل الأخدود المركز الخامس عشر بنفس الرصيد النقطي، حيث فاز كما تعادل في مباراة وخسر خمس مباريات.

ويمر الرائد بأزمة نتائج، وهذه الأزمة أمتدت لمشاركته في كأس الملك، إذ ودع البطولة من دورها الأول بعد الخسارة أمام النجمة «درجة أولى» 1-2، ويأمل أن يظهر اليوم بصورة مختلفة ليحقق فوزه الثاني ويبتعد عن مراكز المؤخرة.

ويضم الرائد عدد من اللاعبين الجيدين، أمثال السنغالي عمر غونزاليس، والنرويجي ماثياس نورمان والجزائري أمير سعيود والمغربي كريم البركاوي ومواطنه محمد فوزير والرأس الأخضري جوليو تافاريس والسنغالي مامادو لوم والبرتغالي اندريه موريرا.

ولا يختلف الأخدود عن مضيفه، فهو لم يحقق سوى فوز وحيد على الرياض الصاعد معه لدوري المحترفين، قبل أن يخرج من كأس الملك على يد الفتح، ويحاول هذا المساء تجاوز اخفاقاته السابقة والعودة بالعلامة الكاملة.

ويضم الأخدود مجموعة من اللاعبين الجيدين، يتقدمه الكاميروني لياندر تاوامبا والنيجيري غودوين سافيور، والكولومبي سيباستيان بيدروزا والجورجي سولومون كفيركفيليا والروماني اندريه بوركا ومواطنه فلورين تاناسي والإسباني أليكس كولادو .