DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

30 دقيقة رياضة تحمي صحة القلب والأوعية الدموية

فعالية صحية بالشرقية..

30 دقيقة رياضة تحمي صحة القلب والأوعية الدموية

نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، فعالية تزامناً مع اليوم العالمي للقلب، والذي يقام تحت شعار "صحة القلب والأوعية الدموية للجميع"، حيث أقيمت هذه الفعالية في صحة الشرقية وشهدت مشاركة واسعة من قبل منسوبي الصحة.

وأشار مدير العلاقات العامة والتواصل بصحة الشرقية، مطلق الجلعود، إلى أن الفعالية ضمت ثمانية أركان توعوية تهتم بصحة القلب والأوعية الدموية، حيث تم تقديم العديد من الخدمات الصحية المهمة، وتضمنت قياس العلامات الحيوية مثل الوزن والطول وضغط الدم، بالإضافة إلى قياس مستوى السكر في الدم.

فيما تم تخصيص جناح للتغذية لتوعية الحضور بأهمية تناول الغذاء الصحي، بالإضافة إلى وجود استشارات طبية وركن خاص برعاية مرضى القلب.

وقال: "تهدف الفعالية إلى تشجيع الناس على اتباع نمط حياة صحي وتبني عادات غذائية جيدة، ووضع خطط تساهم في الإقلاع عن التدخين للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب".

30 دقيقة رياضة

كما تهدف أيضًا إلى خفض انتشار ارتفاع ضغط الدم على المستوى العالمي، وتوعية الجمهور بأهمية ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً، حيث تساهم الرياضة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأضاف تحرص صحة الشرقية من خلال هذه الفعالية على توعية الجمهور بمختلف جوانب أمراض القلب والأوعية الدموية، وتشارك فيها أركان خاصة تابعة لصحة الشرقية بالإضافة إلى بعض المستشفيات الخاصة والجمعيات الخيرية. لافتًا إلى مشاركة العديد من المتطوعين لنشر الوعي بالأمراض التي تؤثر على صحة القلب.

تعزيز الوعي

وبين أن هذه الفعالية تأتي ضمن جهود صحة الشرقية المستمرة لتعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة للأفراد، إذ وتعكس التزام المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة في تقديم الخدمات الصحية المتكاملة وتعزيز الوقاية من الأمراض والمحافظة على صحة المجتمع.