DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الطريق إلى "رجال ألمع" مغامرة مليئة بالسحر والشغف والاسترخاء

الطريق إلى "رجال ألمع" مغامرة مليئة بالسحر والشغف والاسترخاء
الطريق إلى
الطريق إلى "رجال ألمع" مغامرة مليئة بالسحر والشغف والاسترخاء - واس
الطريق إلى
الطريق إلى "رجال ألمع" مغامرة مليئة بالسحر والشغف والاسترخاء - واس

بعد صيف ساخن غير مسبوق عالميًا وفي هذه الأجواء المعتدلة أنت في حاجة إلى رحلة استجمام تستمتع فيها بجمال الطبيعة والأجواء الباردة، ولن تجد وجهة أفضل من قرية رجال ألمع فلا تكتمل أي رحلة إلى منطقة عسير دون المرور بها.

تشتهر قرية رجال ألمع بمكانة تاريخية إذ تتميز بمبانيها وقلاعها الحجرية ذات الألوان المتعددة، إذ صنفت ضمن أفضل القرى السياحية حول العالم.

يفصلها عن أبها 45 كلم ويتطلب الوصول إلى رجال ألمع السفر برًّا، إذ يمكن زيارتها من خلال المرور بعقبة الصماء الرابطة بين مدينة أبها ومحافظة رجال ألمع.

داخل طرازها المعماري الفريد ومعالمها الأثرية حكايات الشعبية يرويها كل حجر بالقرية، فهي أحد الشواهد التاريخية الدالة على بعدها الحضاري الذي يتردد صداه لأكثر من 700 عامًا.

شيّدت مبانيها الحجرية الشاهقة بقرية رجال ألمع باستعمال صخور البازلت مما منحها القوة والمتانة، وينتشر حجر الكوارتز الأبيض على جدرانها الخارجية، بينما تزينها من الداخل رسوم فنية بديعة الصنع.

استمتع بسحر الطبيعة في قرية رجال ألمع - واس

تجربة إنسانية معمارية

لا تقتصر العمارة في رجال ألمع على العامل الجمالي وحسب، بل اتخذت معنى اجتماعيًّا في بنائها، إذ ترتكز على التجربة الإنسانية من حيث التجاور في السكن، إذ يتقاسم الأقارب عادة طوابق المبنى، ممّا جعلها تعكس القيم الاجتماعية للمنطقة.

سحر الحياة الاجتماعية

تظهر بوضوح الحياة الاجتماعية والشخصية من خلال بيت الرجل الألمعي في متحف قرية رجال ألمع، إذ يحوي المتحف 20 قسمًا تحمل في زواياها القطع التراثية والمخطوطات القديمة وأدوات الزراعة والبناء والنقل.

صنفت رجال ألمع ضمن أفضل القرى السياحية حول العالم - واس

قصبة العوص

قصبة العوص تُعد معلمًا أثريًّا يمكّن الزائر من مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من أعلى ارتفاع بالمنطقة، يممكنك من رؤية مشهد خلاب.

جبل شوكان

وفي جبل شوكان الذي سمي بهذا الاسم نظرًا لكثرة أشجار التين الشوكي الموجودة به، تظهر المدرجات الزراعية الكثيفة والتي تشعرك بسحر الطبيعة.

تشتهر قرية رجال ألمع بمكانة تاريخية إذ تتميز بمبانيها وقلاعها الحجري - موقع وزارة السياحة السعودية

كوخ العسل

كوخ العسل من المناطق الجاذبة في قرية رجال ألمع، وهو كوخ ريفي مصنوع من العناصر الطبيعية في جبال المنطقة، يحتوي على جلسات ويقدم تجارب فريدة لتذوق العسل الألمعي.