DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الفيديو آرت" تعلن النتائج المقبولة للدروة الخامسة في أكتوبر

"الفيديو آرت" تعلن النتائج المقبولة للدروة الخامسة في أكتوبر
الدورة الخامسة هذا العام تحت شعار "خيال الواقع .. نحو المستقبل " - اليوم
الدورة الخامسة هذا العام تحت شعار "خيال الواقع .. نحو المستقبل " - اليوم

أعلنت لجنة تحكيم ملتقى "الفيديو آرت الدولي" في دورته الخامسة والأولى دوليًا بمحافظة الأحساء، عن النتائج النهائية للأعمال المقبولة في الملتقى والتي وصلت إلى 68 مشاركة من 29 دولة في أرجاء العالم.

ستكون الدورة الخامسة هذا العام تحت شعار "خيال الواقع .. نحو المستقبل "، وأكد القائمين على هذه النسخة المقرر إقامتها في نهاية أكتوبر الحالي، على الجاهزية الكاملة والاستعدادات التامة لانطلاقة الملتقى. الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة، إحدى مبادرات مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية.

فضاءً دوليًا رحبًا لعرض التجارب الفنية

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام والمشرف العام على الملتقى، يوسف الحربي، أن الملتقى استقبل 134مشاركة من 37 دولة، كان نصيب العرض الأول منها 52 والعرض الأول في المملكة 107. حيث خضعت هذه المشاركات إلى فرز من لجنة التحكيم المكونة من الفنان المصري الألماني إيهاب عزيز، والفنانة القطرية أميرة العجي، والفنان السعودي عبيد الصافي، ليتم قبول 68 مشاركة من 29 دولة.

الدورة الخامسة من ملتقى الفيديو آرت الدولي تقام في الأحساء نهاية أكتوبر الحالي - اليوم

وأضاف الحربي أن الملتقى أصبح في كل عام حُضنًا للفنانين وفضاءً دوليًا رحبًا لعرض التجارب الفنية، فمعًا تأمّلنا الضوء وانطلقنا نحو الخيال، واليوم نحمل خيال الواقع نحو المستقبل، ففن "الفيديو آرت" لا يقف عند عنصر واحد ليتشكّل، بل باستطاعته أن يواكب التطورات البصرية التقنية والتكنولوجية بشكل مواز لتطورات العالم الرقمية والافتراضية، وباستشراف مكين للمستقبل الإنساني والفني، وهي القدرة الإبداعية التي استطاع فنانو الفيديو آرت أن يقدّموها بشكل احترافي مدهش، وهو ما بثّ فيه أيضًا صفة التجدّد والتشويق التي ينتظرها دومًا جمهورنا المتابع لكل دورة بفضول السؤال والبحث وشغف المعرفة والمشاركة.