عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

القارة تدعم ملف استضافة المملكة لمونديال 2034

القارة تدعم ملف استضافة المملكة لمونديال 2034
القارة تدعم ملف استضافة المملكة لمونديال 2034
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
القارة تدعم ملف استضافة المملكة لمونديال 2034
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

شهد إعلان المملكة العربية السعودية في وقت سابق من اليوم الأربعاء نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 دعم للقارة الآسيوية للملف.

ويستعرض الميدان الدعم الآسيوي لملف استضافة المملكة لمونديال 2034:

الاتحاد الآسيوي يرحب بنية المملكة استضافة كأس العالم 2034

أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن دعمه الكامل لنية المملكة العربية السعودية تقديم عطاءات للحصول على حقوق الاستضافة المرغوبة.

ورحب رئيس الاتحاد الآسيوي، خلال تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، بقرار الفيفا بدعوة الاتحادات الأعضاء من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقديم عطاءات لكأس العالم لكرة القدم 2034.

عبدالله الشاهين: خطوة ملهمة تجسد النهضة والهمة الرياضية السعودية العالية

أكد عبدالله الشاهين رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الاسيوي للعبة، دعم اتحاد بلاده الكامل ، لإعلان المملكة العربية السعودية ممثلة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، نية تقديم ملف استضافة بطولة كأس العالم 2034.

وقال الشاهين في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء إنها خطوة ملهمة تجسد النهضة والهمة الرياضية السعودية العالية، مضيفاً:"نفخر بدعمها المطلق ومؤازرة الأشقاء في الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى إكمال مهمة الترشح التاريخية التي تستحقها الرياضة في المملكة العربية السعودية "

وأضاف رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم:"العالم يشاهد التطور الغير مسبوق في القطاع الرياضي السعودي بقيادة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس محلس الوزراء ، ويلمس النقلة العظيمة المبهرة التي تتجسد على أرض الواقع ، وبلاشك أن أصداء التأييد التي أعقبت إعلان نية الترشح تعكس الثقة القارية والعالمية في أن تستضيف السعودية نسخة تاريخية لأكبر البطولات العالمية الكروية، بعد أن شاهدنا مونديالاً مبهراً للعالم في النسخة الأخيرة بدولة قطر الشقيقة ".

وأشار الشاهين إلى أن إعلان رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، دعم القارة الآسيوية للخطوة السعودية تأتي تأكيداً على الوحدة الاسيوية في هذا الملف وتوضح أن آسيا تتكامل مع الخطوة الأولى للملف السعودي وستستمر حتى النهاية السعيدة بإذن الله تعالى".

واختتم الشاهين بقوله " أقول للأشقاء في الاتحاد السعودي لكرة القدم قواكم الله، وقدام يالسعودية وحنا معاكم ".

الاتحاد العماني يعلن دعمه المطلق لملف استضافة المملكة لمونديال 2034

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، دعمه المطلق لملف استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034.

وأعلنت المملكة العربية السعودية في وقت سابق من اليوم نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

الاتحاد السوري: نتمنى استضافة المملكة للمونديال

أعلن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم دعمه الكاملة لنية الاتحاد السعودي لكرة القدم الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

وأشار الاتحاد العربي السوري، في بيان رسمي، إلى أن يأتي هذا الإعلان إيمانا من الاتحاد السوري بالعلاقات الوثيقة التي تربطه بالأشقاء في المملكة وما حققته المملكة العربية السعودية من إنجازات على جميع الأصعدة، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح والازدهار والظفر بشرف الاستضافة الذي يحمل رسائل السلام لكل العالم.