DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مسابقة أقرأ تجذب زوار "إثراء" في معرض الرياض للكتاب

مسابقة أقرأ تجذب زوار "إثراء" في معرض الرياض للكتاب

تشارك مبادرة برنامج "إثراء القراءة" بمساراتها الأربع ضمن جناح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023.

وأوضح عبدالله الحواس، مطور برامج في "إثراء" أهمية المبادرة والتعريف عنها ضمن معرض الكتاب، مبينًا أن الهدف من تواجدها في معرض الكتاب هو توعية وتشجيع الطلاب من مختلف المراحل التعليمية بالمشاركة والتسجيل، إضافة إلى إيجاد المواهب المختلفة في مجالات الأدب والقراءة والكتابة، داعيًا زوار الجناح للمشاركة في فئات البرنامج ومساراته المتنوعة.

وأكد أن التسجيل في المسابقة حاليًا متاح حتى نهاية ديسمبر للنسخة العاشرة.

تاريخ مسابقة أقرأ

انطلق برنامج إثراء القراءة (أقرأ) في عام 2013، بهدف نشر ثقافة القراءة وتقدير المعرفة في المجتمع من خلال تقديم برامج ثقافية نوعية تسهم في تمكين القراءة وزيادة الوعي وغرس مفاهيم الاطلاع والقراءة والإنتاج الثقافي المكتوب باللغة العربية إيمانًا بأهمية القراءة، بوصفها واحدة من أهم الوسائل في الإثراء المعرفي للأجيال القادمة، وسعيًا إلى تحقيق هدف إلهام وتطوير مليون شاب وشابة بحلول عام 2030.

ويتكوّن البرنامج من "مسابقة أقرأ" التي تمثّل حجر الأساس الذي انطلق منه البرنامج، وشارك فيها خلال السنوات السابقة أكثر من 125 ألف مشارك من أنحاء المملكة، وتستهدف هذا العام طلاب وطالبات المراحل التعليمية والمعلمين.