DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال يستعيد صدارة دوري روشن بثلاثية في الأخدود

الهلال يستعيد صدارة دوري روشن بثلاثية في الأخدود
الهلال يستعيد صدارة دوري روشن بثلاثية في الأخدود
سافيتش
الهلال يستعيد صدارة دوري روشن بثلاثية في الأخدود
سافيتش

استعاد الهلال صدارة دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد فوزه على فريق الأخدود بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري، ليرفع الأزرق رصيده إلى 23 نقطة في صدارة جدول الترتيب، حصدها من 7 انتصارات وتعادلين.

وتمكن الهلال من تحقيق العلامة الكاملة في نجران بثلاثية حملت توقيع "ميشايل ديلغادو (11)، وسافيتش هدفين (71، و83).

ملأت الجماهير الهلالية كافة مدرجات الملعب قبل انطلاقة المباراة بساعة، رغم حرارة الأجواء، ولكن بسبب عودة فريقها إلى مدينة نجران بعد غياب لسنوات طويلة عن اللعب في نجران بسبب عدم وجود نادٍ يمثل المنطقة في دوري المحترفين.

غاب عن المباراة النجم البرازيلي نيمار جونيور، بعد أن سمح له مدير الجهاز الفني خورخي جيسوس، بالسفر إلى البرازيل للوقوف بجانب عائلته بسبب قدوم مولودته "ماڤي"، أمس الأول.

بدأ اللقاء بضغط مبكر من فريق الهلال، ومحاولات متنوعة. وسط قوة دفاعية لفريق الأخدود.

تقدم الهلال مبكرًا عند الدقيقة (11) بهدف برازيلي بالكامل سجله ميشيل ديلغادو بصناعة من مواطنه مالكوم دي أوليفيرا.

وبعد مرور 5 دقائق كاد غودوين أن يعيد فريقه إلى المباراة بعد ان حول رأسية إلى المرمى ولكن ياسين بونو كان في المرصاد (16).

استمرت الكرة في وسط الملعب مع افضلية لفريق الهلال لكن دون تهديد حقيقي خلال الشوط الاول، وسط خشونة من لاعبي الأخدود.

وفي الوقت بدل الضائع، أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء ثانية وطرد على لاعب الاخدود سعيد الربيعي (45+4)، انتهى معها شوط المباراة الأول.

بدأ الشوط الثاني بهجمة مبكرة لفريق الهلال قادها نجم الشوط الاول البرازيلي ميشايل ديلغادو لكنها تحولت إلى ركلة زاوية (45).

وأضاف الصربي اليكساندر ميتروفيتش ثاني أهداف الهلال عند الدقيقة 47 بعد عرضية من زميله البرتغالي روبن نيفيز، ولكن بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل.

استمر الضغط الهلالي مع عدة محاولات من ميتروفيتش ونيفيز، حتى تحصل الأخدود على هجمة لكنها لم تكتمل لتعود مرتدة زرقاء (69).

وعند الدقيقة (70) قاد سالم الدوسري هجمة هلالية مررها داخل الصندوق إلى زميله الصربي ميتروفيتش الذي حولها إلى مواطنه سافيتش الذي أعلن عن ثاني أهداف الهلال في اللقاء.

تسبب اندريه بوركي بركلة جزاء للهلال بعد عرقلته للاعب سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء (80).

تقدم سالم الدوسري لتسديد الركلة ولكن حارس الاخدود باولو فيتور تصدى لها، قبل أن يتقدم الصربي سافيتش ويكمل الكرة في المرمى ليعلن ثالث أهداف الأزرق عند الدقيقة (82).

وبعد تقدم الهلال بثلاثية هدأت الهجمات من الطرفين خاصة بعد ان اجرى جيسوس عدة تبديلات، لتنتهي المباراة بثلاثية هلالية نظيفة.