DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ناجلسمان يتفهم انتقادات رحلة المنتخب الألماني لأمريكا

ناجلسمان يتفهم انتقادات رحلة المنتخب الألماني لأمريكا
ناجلسمان يتفهم انتقادات رحلة المنتخب الألماني لأمريكا
ناجلسمان
ناجلسمان يتفهم انتقادات رحلة المنتخب الألماني لأمريكا
ناجلسمان

أعرب جوليان ناجلسمان المدير الفني الجديد للمنتخب الألماني لكرة القدم عن تفهمه للانتقادات الموجهة لرحلة الفريق إلى الولايات المتحدة ولكنه في نفس الوقت يريد أن يستغل الموقف لأقصى درجة.

ويغادر المنتخب الألماني إلى الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الاثنين وسيلعب مباراتين وديتين في هارتفورد أمام المنتخب الأمريكي يوم السبت وأمام المنتخب المكسيكي بعدها بثلاثة أيام في فيلادلفيا.

وأثارت الرحلة جدلا كبيرا لأنها تأتي في منتصف الموسم بالنسبة للأندية، حيث سيخوض الفريق رحلات طيران طويلة مقارنة باللعب في ألمانيا أو في أي دولة أوروبية.

ووجهت العديد من الأندية انتقادات للرحلة بما فيهم بايرن ميونخ، حامل اللقب، وبوروسيا دورتموند، الذي يخوض مباراته المقبلة في اليوم التالي من عودة بعثة المنتخب.

وأكد ناجلسمان اليوم الاثنين قبل السفر: "على الأرجح كنت سأقول نفس ما قيل إذا كنت أتولى تدريب أي ناد".

وقال ناجلسمان إن الهدف هو عودة اللاعبين، الأسبوع المقبل، بأفضل جاهزية وصحة قدر الإمكان، كما أنه استدعى للرحلة قائمة أكبر من المعتاد تضم 26 لاعبا.

وعجز ناجلسمان في قطع وعد لدورتموند بتقليص وقت مشاركة لاعبي الفريق الأربعة أمام المكسيك، لأنه يريد أن يدفع بفريق جيد للغاية في هذه المباراة مثلما سيحدث في مباراة أمريكا.

وستكون مواجهتا الولايات المتحدة والمكسيك هي الأولى لناجلسمان، مدرب بايرن السابق، والذي جرى تعيينه الشهر الماضي خلفا لهانسي فليك، وهدفه هو إعادة المنتخب الألماني لتحقيق نتائج إيجابية قبل خوض منافسات بطولة أمم أوروبا التي تقام في ألمانيا العام المقبل.

وقال ناجلسمان: "كلنا نشعر بأن علينا مسؤولية كبيرة لتقديم أفضل أداء من أجل ألمانيا. لذلك، يجب أن نستغل الوقت بطريقة إيجابية".

وأضاف ناجلسمان أنه وأفراد جهازه يريدون أن يصنعوا هيكلا أساسيا ولكن سيكون هناك حاجة للمزيد من المباريات لتطوير الفريق.

وأوضح المدير الفني أن كاي هافيرتز، مهاجم أرسنال، سيصل متأخرا يومين بسبب إجرائه جراحه في الأسنان في عطلة نهاية الأسبوع، ولكنه أكد على جاهزية ماتس هوميلز، مدافع دورتموند رغم بعض المشكلات العضلية.

وأكد ناجلسمان أن الفريق بحاجة للاعبين مثل هوميلز، الفائز بكأس العالم 2014 والذي شارك لآخر مرة مع المنتخب في عام 2021.

وأفاد: ""يمكنهم تحمل المسؤولية. ماتس سيكون حريصا على لعب دور قيادي".

وأشار المدرب إلى أنه حصل على راحة كافية بعد إقالته من تدريب بايرن بنهاية مارس الماضي، وأنه يتطلع بشدة للعمل مع الفريق أو أن يعود للملاعب.