DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بات حديث " السوشل ميديا ".. الأمرد موهبة لا تعترف بـ " المستحيل "..!! 

بات حديث " السوشل ميديا ".. الأمرد موهبة لا تعترف بـ " المستحيل "..!! 

بينما تلفت البساتين والبساطة والطيبة زائر الخويلدية في الوهلة الأولى، فإن أروقة تلك القرية القطيفية، التي لا زالت تحتفظ بعبق الماضي الجميل، تغص بالكثير من القصص والروايات التي ستخلد طويلا في ذاكرة التاريخ.

وبابتسامة ساحرة، تخفي خلفها الكثير من القوة والعنفوان، يحلق ذلك الأبيض النحيف في سماء العمالقة، خاطا بريشة فنان رواية " اللا مستحيل "، لصبي لم يتجاوز الـ (15) من عمره، لكنه حقق ما عجز عنه الأساطير.

علي موسى الأمرد، المولود في العام (2008)م، هنالك في الخويلدية، اكتسب من نخيلها شموخه، وتعلم من نسيمها كيف يرسم البهجة بمراوغاته وتسلله إلى أبراج المنافسين، مؤكدا بأن " الطين الخويلدي " لن يكون وحده الأيقونة لتلك القرية الحالمة.

نشأ الموهوب الصغير وسط عائلة تعشق كرة السلة حتى الجنون، فوالده لاعب سابق ومدرب حالي، فيما تضم عائلته العديد من المنتمين للعبة كلاعبين ومدربين وإداريين، وهو ما قاده لممارسة اللعبة في وقت مبكر وتعلم أسرارها وفنونها، خاصة وأن والده يحرص على اتقانه المهارات من خلال تدريبات خاصة يمارسها برفقته في المنزل، في الوقت الذي يستغل فيه فترات التوقف من أجل الحاقه بأكاديميات مميزة في الخارج، مما يساعده على التطور والنضج ويعده من الناحيتين الفنية والبدنية لخوض موسم شاق رفقة فريقي الناشئين والشباب في سلة الخويلدية.

وخطف علي الأمرد كل الأضواء عقب نجاحه في تسجيل سابقة عالمية، تمثلت في احرازه كافة نقاط فريقه الـ (68) خلال الانتصار على النصر في إطار منافسات الدوري الممتاز للناشئين لكرة السلة، وهي ليست المرة الأولى التي ينجح فيها في تسجيل نسبة عالية من نقاط فريقه، فقد سجل (40) نقطة من أصل (44) نقطة في نهائي بطولة المملكة للبراعم أمام الهلال قبل موسمين، فيما سجل (60) نقطة من أصل (73) نقطة سجلت في مواجهة الهلال التي أقيمت الاسبوع الماضي ضمن منافسات الدوري الممتاز لشباب كرة السلة.

موسى الأمرد، والد الموهبة الخويلدية، يؤكد بأن تميز ابنه جاء نتيجة تكامل في الاهتمام سواء من النادي أو الوالدين في المنزل، فالمدربين المشرفين عليه في نادي الخويلدية وفي المنتخب يساهمون في تطوره المستمر من كافة الجوانب، في الوقت الذي أعمل عليه من الجانب المهاري في المنزل، وتحرص والدته على تنظيم وجباته الصحية وكذلك عدم تأثر تفوقه الدراسي بتفوقه في الجانب الرياضي.

وتفاعل رياضيو المملكة وعدد كبير من نجوم كرة السلة السعودية مع الحدث الفريد من نوعه بتسجيل الأمرد لكامل نقاط فريقه في لقاء هام في الدوري الممتاز، متمنين بأن يواصل نسقه التصاعدي فيما يتعلق بالتطور على المستويين الفني والدهني، في الوقت الذي أشار فيه البعض بأن الموهوب الخويلدي سيكون الأيقونة المذهلة لكرة السلة السعودية خلال الأعوام القليلة المقبلة اذا ما واصل على رغبته في التطور وابتعد عن متاهة الغرور.