DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

12 فنانًا يستعدون للمشاركة في مهرجان الغناء بالفصحى

12 فنانًا يستعدون للمشاركة في مهرجان الغناء بالفصحى
12 فنانًا يستعدون للمشاركة في مهرجان الغناء بالفصحى
مهرجان الغناء بالفصحى
12 فنانًا يستعدون للمشاركة في مهرجان الغناء بالفصحى
مهرجان الغناء بالفصحى

ينطلق، غدّا الخميس، مهرجان الغناء بالفصحى بنسخته الثالثة بمشاركة 12 فناناً من نجوم الأغنية العربية، وذلك على مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي.

يُقام المهرجان برعاية هيئة الموسيقى في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر، ويقدّم المهرجان أربع ليالٍ غنائية باللغة العربية الفصحى، تتضمن كلٌ منها وصلات غنائية لعدد من النجوم.

ويشارك أبرز نجوم الفن من المملكة والعالم العربي بمجموعة من الأغاني الطربية والوطنية وقصائد الفصحى المُغنَّاة، إلى جانب مشاركة لعدد من الفنانين الصاعدين.

وقالت هيئة الموسيقى: "تنطلق أولى ليالي الطرب والغناء بالفصحى، بأعذب القصائد العربية المغناة، وبأصوات كبار الفنانين، يشاركهم مجموعة من الفنانين الصاعدين الذين تميزوا بغنائهم الفصحى. وذلك من خلال الجمع بين الكلاسيكيات والعروض الحديثة، ويستمتع الحضور بالاستماع إلى أبيات مما خطته أياد أعظم الشعراء في التاريخ".

وأضافت "يُعد الغناء بالفصحى أبرز التجارب الترفيهية المساعدة في تأصيل الثقافة اللغوية، والتي تعزز من مكانة اللغة العربية الفصحى".

الليلة الأولى

ويحيي الليلة الأولى من مهرجان "الغناء بالفصحى" ثلاثة من عمالقة الفن الأصيل وهم فنان العرب محمد عبده، والفنان التونسي لطفي بوشناق والفنانة اللبنانية ولاء الجندي.

الليلة الثانية

ليلةٌ ساحرة مع أجمل الأصوات تنتظركم الليلة الثانية من مهرجان الغناء بالفصحى إذ يحييها الفنان العراقي كاظم الساهر والفنانة أروى السعودية والفنانة اللبنانية جاهدة وهبي.

الليلة الثالثة

بين شدو الغناء وعذوبة اللحن نلقاكم في الليلة الثالثة من ليالي مهرجان الغناء بالفصحى مع الفنانة السورية أصالة والفنان التونسي صابر الرباعي والفنان السعودي الشاب برهان اليماني.

الليلة الرابعة

بحنين الأغاني القديمة وأصالتها تتفرّد الليلة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى، إذ تضم الفنان المصري محمد ثروت والفنان اللبناني وائل كافوري والفنانة المصرية مي فاروق.

وتجمع الفعالية بين الأعمال الكلاسيكية والعروض الحديثة، عبر إلقاء قصائد أعظم الشعراء الذين شهدهم التراث العربي، في فعالية ثقافية ترفيهية تساعد على تعزيز اللغة العربية الفصحى، والاحتفاء بها وتقديمها في مهرجان إبداعي.

شرارة المهرجان الأولى

مهرجان الغناء بالفصحى هو مهرجان غنائي تنظمه وزارة الثقافة السعودية ضمن جهودها لدعم اللغة العربية وتعزيز حضورها في المجتمع، ويأتي المهرجان بدعم من برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وقد أقيمت نسخته الأولى في يومي 12 و 13 مايو من عام 2021 بمشاركة عدد من الفنانين العرب.

شارك في النسخة الأولى للمهرجان الفنانين: كاظم الساهر، ولطفي أبو شناق، وجاهدة وهبة، وبدر حكيم، وزينة عماد، حيث قدموا مجموعة من الأغاني والقصائد المغناة بالفصحى، وكانت الفرقة الموسيقية المرافقة، من: تونس، ولبنان، وأوروبا.