DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

توعية وحماية.. معرض لمكافحة الهجمات السيبرانية بالأحساء

توعية وحماية.. معرض لمكافحة الهجمات السيبرانية بالأحساء

أقامت أمانة الأحساء، ممثلة في الإدارة العامة للأمن السيبراني، معرضًا يحمل اسم ”الفضاء الآمن“، وذلك في إطار الاحتفال بشهر التوعية بالأمن السيبراني.

وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم غداً الأربعاء، حيث يستضيف الجميع في قاعة هجر بمقر أمانة الأحساء، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

مخاطر الهجمات السيبرانية

وتهدف أمانة الأحساء من خلال هذا المعرض إلى نشر الوعي بمخاطر الهجمات السيبرانية وعمليات الاحتيال، وذلك من خلال تنظيم برنامج توعوي شامل وجلسات تثقيفية وأركان تفاعلية.

وأكد المهندس عصام الملا، أمين الأحساء، خلال افتتاح المعرض، أهمية تعزيز الجانب التوعوي والتثقيفي للأفراد في مجال الأمن السيبراني، وذلك لحماية الأنظمة والبرامج من الهجمات الرقمية المتعددة. يأتي ذلك في ظل التطورات السريعة التي نشهدها في عالمنا اليوم، حيث يعتمد الكثيرون بشكل كبير على التكنولوجيا الإلكترونية في جميع جوانب حياتهم الفردية والمجتمعية.

من جانبه، أوضح المهندس بدر رفاده، مدير الإدارة العامة للأمن السيبراني، أن المعرض يتكون من ثلاثة أركان رئيسة، وهي: منصة الواقع الافتراضي، وركن المحاكاة للهجمات السيبرانية، ومنصة الألعاب السيبرانية. بالإضافة إلى ذلك، ستتم تنظيم جلسات توعوية وتثقيفية، وستقام ست ورش عملية تهدف إلى توعية الحضور بأضرار ومخاطر الهجمات السيبرانية وطرق الوقاية منها، وكذلك تعريفهم بالمفاهيم السيبرانية الأساسية.

وأضاف رفاده أن المعرض يشمل أيضًا مسابقة تشجيعية للحضور، تهدف إلى قياس مدى وعيهم ومعرفتهم بأهمية الأمن السيبراني في المجتمع. ويأتي هذا الحدث كجزء من جهود أمانة الأحساء المستمرة في نشر الوعي بالأمن السيبراني وحماية المجتمع من مخاطر الهجمات الرقمية.