DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مدير جمعية الثقافة والفنون يوضح أهمية قرار زيادة "دعم التوظيف"

مدير جمعية الثقافة والفنون يوضح أهمية قرار زيادة "دعم التوظيف"
مدير جمعية الثقافة والفنون يوضح أهمية قرار زيادة
زيادة نسبة "دعم التوظيف" إلى 50% في المهن الثقافية - اليوم
مدير جمعية الثقافة والفنون يوضح أهمية قرار زيادة
زيادة نسبة "دعم التوظيف" إلى 50% في المهن الثقافية - اليوم

ثمّن مدير عام الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون خالد الباز، قرار زيادة نسبة "دعم التوظيف" من 30% إلى 50% لـتشمل 160 مهنة ثقافية في 286 نشاطًا، وذلك ضمن اتفاقية التعاون بين وزارة الثقافة وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، في سبيل تعزيز الاستدامة المهنية في القطاعات الثقافية.

وتوقع أن تنعكس على القطاعات الثقافية بشكل سريع، خصوصًا مع وجود شريحة كبيرة من الموهوبين والمبدعين الذين يزاولون الأنشطة الثقافية والفنية بشكل ثانوي، نظرًا لاعتمادهم على وظائف بعيدة كل البعد عن مجالاتهم الإبداعية.

تعريف المجتمع الدولي بثقافة وفنون المملكة

وقال: "نهنئ أنفسنا على هذا الاهتمام الكبير من قبل حكومتنا، التي لم تتوان في تقديم كل الدعم للمواطنين، ودفعهم ليكونوا شركاء في بناء هذا الوطن بكل تفاصيله، وليرفعوا بيرق التوحيد في كل المحافل الدولية لتأكيد ما تعيشه المملكة من نهضة ثقافية وحضارية.

وأضاف: "ما إعلان سمو وزير الثقافة عن زيادة نسبة "دعم التوظيف" في المهن الثقافية إلا تأكيد على أهمية هذا القطاع، الذي يشكل قوة ناعمة لديها القدرة على الانتشار عالميًا، لتُعرف المجتمع الدولي بثقافة وفنون المملكة، وهو ما تحقق مؤخرًا بفضل الجهود الكبيرة التي تقدمها وزارة الثقافة لدعم كافة مجالات الثقافة والفنون".

مدير عام الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون خالد الباز - اليوم

مرحلة جديدة في حياة المبدعين

وتابع: "كنا قد استبشرنا منذ شهور، بخبر توقيع وزارة الثقافة اتفاقية تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، لتوحيد الجهود في تنمية رأس المال البشري في الثقافة والفنون، لنحتفل اليوم بقرار زيادة نسبة "دعم التوظيف" إلى 50%، وهو ما يجعلنا كمعنيين في المجالات الثقافية والفنية أن نطمع بأن ترتفع النسبة في السنوات القادمة، لتشكل مرحلة جديدة في حياة المبدعين".

يذكر أن المهن الثقافية المدعومة شملت قائمة من المجالات ذات العلاقة بالقطاع، إذ أطلقت وزارة الثقافة مسبقًا استراتيجية تنمية القدرات الثقافية، من خلال عملها بصورةٍ تكاملية مع الجهات الحكومية لتمكين التطوير المهني والمستدام لمزاولي الفنون والثقافة وروّاد الأعمال، ورفع مستوى الوعي بتنمية القدرات الثقافية، وخلق صورة إيجابية للمهن والمواهب الفنية والثقافية.