DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

8 آلاف فرصة عمل قدمتها الشركات المشاركة في «وظائف 2023»

8 آلاف فرصة عمل قدمتها الشركات المشاركة في «وظائف 2023»
8 آلاف فرصة عمل قدمتها الشركات المشاركة في «وظائف 2023»
المعرض استقطب الكثير من شباب وشابات المنطقة الشرقية في مختلف التخصصات - اليوم
8 آلاف فرصة عمل قدمتها الشركات المشاركة في «وظائف 2023»
المعرض استقطب الكثير من شباب وشابات المنطقة الشرقية في مختلف التخصصات - اليوم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

قدَّمت الشركات المشاركة في معرض «وظائف 2023» في نسخته التاسعة على أرض شركة معارض الظهران الدولية "اكسبو" قرابة الـ 8000 فرصة عمل.

وتنظم غرفة الشرقية معرض وظائف 2023 ، الذي افتتحه صاحب السمو الملكي، الأميـر سعود بن نايف بن عبد العزيز، أميـر المنطقة الشرقية، يوم الإثنين الماضي ويستمر حتى غدًا الخميس 26 أكتوبر،.

واستقطب المعرض الكثير من شباب وشابات المنطقة الشرقية في مختلف التخصصات، وشهد حضورًا لافتًا من جهات حكومية وأهلية ومسؤولين وخبراء توظيف في جهات متعددة ومهتمين بالقطاع التوظيفي.

تقديم قوى عاملة من أبناء الشرقية

يواكب المعرض حالة التوسع الكبيـر في حجم الأعمال وتنوعها الذي تشهده المنطقة الشرقية بوجه خاص والمملكة بشكل عام في مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني، بتقديمه قوى عاملة من أبناء المنطقة الشرقية تتمتع بمستوى عالٍ ومتميـز من المهارات.

ويهدف المعرض إلى دعم جهود التوطين، وإبراز دور قطاع الأعمال في توفير فرص العمل للشباب والشابات، وكذلك توفير احتياجات قطاع الأعمال في مختلف القطاعات من قوى العمل الوطنية المؤهلة.

كوادر وطنية مؤهلة

وأكد رئيس غرفة الشرقية، بدر الرزيزاء، أن المعرض نجح في مواكبة حالة الزخم التي يشهدها الاقتصاد الوطني، وقدَّم للشركات المشاركة كوادر وطنية مؤهلة من شباب وشابات المنطقة في كافة التخصصات.

وقال: إن المعرض ومنذ انطلاقه وهو يعد الخيار الأفضل في التوظيف بين أبناء المنطقة الشرقية، وإن غرفة الشرقية تظل من أهم الداعمين والمساندين لسياسة توطين الوظائف وتوفير فرص العمل للمواطنين.

معرض وظائف 2023 الخيار الأفضل في التوظيف بين أبناء المنطقة الشرقية - اليوم

وأضاف أن المعرض وعلى مدار أعوامه السابقة وهو بمثابة القناة التي تفتح المجال أمام الكفاءات الوطنية، التي تبحث عن فرصة وظيفية تُظهر من خلالها طاقتها وما تمتلكه من إبداعات وقدرات عدة، وتدعم الخيارات الوطنية، وأنه بالفعل تمكن من خلاله الكثيـر من الشباب والشابات من كاتبة عقود تعينهم أثناء المعرض، وآخرين تم اجتيازهم للمقابلات المباشرة التي كانت تتم داخل منصات الشركات بالمعرض وجاري تعينهم فور اكتمال أوراقهم.

وأشار الرزيزاء إلى أن المعرض لم يكن فقط بغرض حصول الشباب والشابات على فرصة عمل، وإنما شكَّل منصة للالتقاء المباشر بين طالبي العمل ومسؤولي التوظيف في مختلف الشركات فضلاً عن الالتقاء بالمشاركين من المختصين في مجال الموارد البشرية والتدريب والتأهيل لاستكشاف ما يقدمونه من خدمات سواء للمنشآت المشاركة أو للزوار أو طالبي العمل من الشباب.

ولفت إلى أن المعرض فتح المجال واسعًا أمام الكفاءات من أبناء المنطقة التي تبحث عن فرص وظيفية متميزة تبرز من خلالها طاقتها وتحقق تطلعاتها وتدعم الخيارات النهضوية والتنموية للمنطقة والبلاد.

إيجاد فرص العمل

وقال إن غرفة الشرقية تكرس جهودها نحو إيجاد فرص العمل المتوفرة لدى قطاع الأعمال، وتعزز كذلك من مهارات وقدرات الشباب والشابات بما يتماشى مع هذه الفرص الوظيفية، وذلك ضمن دورها الوطني الداعم لأجيال المستقبل في استكمال طريقهم نحو النجاح.

حضور لافت من جهات حكومية وأهلية ومسؤولين وخبراء توظيف في جهات متعددة - اليوم

وحظي المعرض بمشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" ومبادرة سابك لتمكين رؤية المملكة 2030م "نساند"، وكذلك مدينة "نيوم"، التي شاركت في المعرض كشريك استراتيجي من خلال منصة كُبـرى استقبلت بين جنباتها العديد من راغبي العمل من الشباب والشابات للمشاركة في مشروعاتها.

وشاركت شركة أرامكو التي شاركت بأكثر من منصة عرض، وقدمت الوظائف في مختلف أنشطتها التشغيلية، وشركات أُخرى متعددة التخصصات في قطاعات كالنفط والغاز والتشييد والبناء والتقنية والتكنولوجيا، فضلاً عن الصناعة والمبيعات والأعمال الإدارية والمحاسبية والخدمات الطبية والزراعية، التي قدمت مجموعة كبيرة من الوظائف المتنوعة، وكذلك شركات عالمية رائدة تخدم مجموعة واسعة من المجالات الإنشائية والنفطية.