DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

غداً .. انطلاق الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية

غداً .. انطلاق الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية
غداً .. انطلاق الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية


تحتضن العاصمة الرياض ابتدأ من يوم غدا الخميس منافسات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الابطال العالمي لقفز الحواجز، ولمدة ثلاثة أيام، وذلك في الأرينا الواقعة شرق مركز الملك عبد الله المالي في العاصمة الرياض بمشاركة 138 فارس وفارسة، و16 فريق.


وأنهت اللجنة الطبية إجراء عملية الفحص البيطري لـ 215 من الخيل المشاركة في الجولة الختامية من بينها 88 من الخيل الاوروبية، حيث شملت اختبارات اللجنة فحص الخيول المشاركة من عدة جوانب، أبرزها البدني والطبي واختبارات أخرى تتعلق بالمعايير اللازمة لجياد قفز الحواجز قبل أن يتم السماح للفرسان بإجراء عملية الإحماء من أجل التعود على الميدان، وكذلك حتى يعتاد الخيل أيضاً، حيث تعد البطولة من البطولات عالية المعايير والمتطلبات.


وتعد بطولة لونجين لأبطال قفز الحواجز من أشهر البطولات العالمية المنتظرة التي تستضيفها المملكة للمرة الثانية، حيث استضافت في أكتوبر من العام الماضي الجولة الختامية ضمن موسم الدرعية في الدرعية.


وأعلنت شركة رياضة الفروسية للفعاليات -الجهة المستضيفة للبطولة التي تعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي للفروسية - عن طرح تذاكر البطولة لإتاحة الفرصة للجمهور المحلي والعالمي لشراء تذاكر الجولة النهائية لبطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز في وقت مبكر عبر الرابط الإلكتروني:

https://www.e-ticket.app/o/9a0122e0-7725-4545-b97f-505c8a2199da


وستشهد البطولة إقامة فعاليات مختلفة وعروض متنوعة في المنطقة المخصصة للفعاليات المصاحبة (القرية الترفيهية) والجلسات الخارجية المكشوفة والمنطقة المخصصة للأطفال، تضم شاشات لمتابعة أشواط البطولة بالصوت والصورة وأرقى المطاعم والجلسات العائلية، بازارات للتسوق إضافة لتوفر كامل الخدمات العامة.


المنصف الأول .. الثالث في الترتيب قبل "جولة الرياض"

سيكون الفارس السويدي هنريك فون إيكيرمان المصنف الأول وحامل ذهبية منافسات قفز الحواجز في دورة الألعاب العالمية الصيفية 2020 في طوكيو، من أبرز المشاركين في الجولة الختامية من بطولة لونجين العالمية ودوري الابطال العالمي لقفز الحواجز، حيث يعد من أبرز المرشحين للقب بطل جولات بطولة لونجين العالمية.

ويشارك في "جولة الرياض" 138 فارس وفارسة و16 فريق في 16 جولة وبمجموع جوائز يبلغ 144 مليون ريال.

وبدأ إيكيرمان (42 عاماً) المشاركة في بطولات قفز الحواجز بشكل رسمي من يناير 2010، حيث خاص 2981 جولة في بطولات مختلفة، فيما بلغ عدد الخيول التي امتطاها في مسيرته الرياضية 113 خيل، وحقق فيها 155 انتصار، في عام 2023 الحالي حقق 23 انتصار وشارك في 150 جولة بثمانية خيول.

وأوضح إيكيرمان أنه من أهدافه في العام الجاري تحقيق المركز الأول في "جولة الرياض"، لكن حلمه الرئيسي تحقيق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب العالمية الصيفية 2024 في باريس.

ويحتل السويدي إيكيرمان المركز الثالث في ترتيب البطولة وقبل انطلاق المرحلة الختامية برصيد 235.50 نقطة، خلف الهولنديين الأول، هاري سمولدرز بـ 252 نقطة، والثاني مايكل فان دير فليوتن بـ 238 نقطة.

أكثر من 200 أعلامي في بطولة لونجين العالمية

تجاوز عدد الإعلاميين المعتمدين لتغطية فعاليات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الابطال العالمي لقفز الحواجز الـ 200 إعلامي ومن أكثر من 10 دول عربية وأجنبية.
وتنطلق أولى جولات البطولة يوم غدا الخميس، ولمدة ثلاثة أيام، وذلك في الأرينا الواقعة شرق مركز الملك عبد الله المالي في العاصمة الرياض بمشاركة 138 فارس وفارسة، و16 فريق.
ويمثل الإعلاميين عدداً من وسائل الإعلام المرئية، الإذاعية، والمقروءة من داخل وخارج السعودية.
من جهة ثانية، تقرر أن تنقل أشواط البطولة على الهواء مباشرة 16 قناة فضائية، ورقمية ما بين محلية، عربية، عالمية، حيث تشهد المنافسات تغطية إعلامية كبيرة.
وكانت اللجنة المنظمة قد جهزت مركزاً إعلامياً متكاملاً، يضم قاعة مؤتمرات صحافية، ومزود شبكة إنترنت عالية السرعة، إلى جانب متطوعين يقدمون خدمات إخبارية بصورة احترافية لمختلف الجهات الإعلامية المحلية، العربية، والعالمية، كلٌ بحسب طبيعتها.