DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"كن خبيرًا" تؤهل 21 ألفًا من معلمي الشرقية لاختبارات الرخصة المهنية

"كن خبيرًا" تؤهل 21 ألفًا من معلمي الشرقية لاختبارات الرخصة المهنية

أختتمت إدارة تعليم المنطقة الشرقية سلسلة الورش التدريبية (عن بعد) في مبادرة "كن خبيرًا" مساء أمس الأربعاء، بحضور نحو 21 ألف معلم ومعلمة، في 9 دورات متخصصة في التأهيل لأداء اختبارات الرخصة المهنية. وتأتي المبادرة بإشراف إدارتي التدريب والابتعاث للبنين والبنات. والتي استمرت لثلاثة أسابيع.

قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص: "إن الهدف الاستراتيجي للمبادرة يكمن في دعم المعلمين والمعلمات لأداء اختبارات الرخصة المهنية، سواء من منسوبي تعليم الشرقية أو المعلمين على وجه العموم. لكونها دورات إثرائية عبر منصة "ويبكس" والبث المباشر اليومي في قناة إدارة الإعلام والاتصال. لتمكين غير المسجلين من حضور مضامين الدورات التدريبية".

مدير إدارة الإعلام والاتصال سعيد الباحص

مجالات التدريب

وأشار إلى أن السلسلة التدريبية تنوعت في كافة المجالات التي تتناولها الاختبارات مثل: القيم والمسؤولية المهنية والمهارات اللغوية والكمية، ونظريات التعلم وخصائص النمو، والفروق الفردية بين المتعلمين. وكذلك مداخل وطرق التدريس العامة والتخطيط للتدريس وتنفيذه، وتحقيق بيئة التعلم التفاعلية والداعمة للمتعلم واختتمت السلسلة التدريبية بالتقويم التربوي.

وأضاف أن السلسلة التدريبية تسهم في تحسين استقطاب المعلمين والمعلمات، وإعدادهم وتأهيلهم وتطويرهم. بالإضافة إلى إكساب 20% من الفئة المستهدفة معارف ومهارات المعايير المهنية التربوية، خلال الفصل الدراسي الأول في المرحلة الأولى. لترتفع بعد خلال العام الدراسي.

تحسين قدرات المعلمين

وأوضح أن مبادرة "كن خبيرًا" تعزز في رفع جودة المعلمين والمعلمات وتحسين قدراتهم ومهاراتهم وتعزيز امتلاكهم للكفايات المطلوبة لممارسة مهنة التعليم، عطفًا على إثراء المكتبة التربوية بحزمة من الحقائب التدريبية، في ضوء المعايير التربوية العامة، والمعتمدة من هيئة تقويم التعليم والتدريب. وتوسيع الإنتاج المعرفي من خلال تمكين المشرفين التربويين من مهارات تصميم الحقائب، وفق معايير المعهد الوطني للتطوير المهني.