عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"الثقافة والفنون" تطلق أكثر من 50 فعالية في مبادرة "الشرقية تبدع" بالدمام

"الثقافة والفنون" تطلق أكثر من 50 فعالية في مبادرة "الشرقية تبدع" بالدمام
توفير مساحات للفعاليات والأنشطة التي ستقام خلال فترة الشرقية تبدع - اليوم
توفير مساحات للفعاليات والأنشطة التي ستقام خلال فترة الشرقية تبدع - اليوم

تنطلق الثلاثاء المقبل فعاليات جمعية الثقافة والفنون بالدمام وأنشطتها الثقافية المنوعة والمتزامنة مع مبادرة "الشرقية تبدع"، التي تُعد أكبر مبادرة شراكة مُجتمعية تهدف إلى تحفيز الإبداع، وتشجيع مجتمع المنطقة الشرقية على اكتشاف المواهب وتوفير الفرص.

وتشارك مع الجمعية هذا العام قرية القصيبي بالخبر، من خلال توفير مساحات للفعاليات والأنشطة التي ستقام خلال فترة المبادرة، وتسعى الجمعية من خلال شراكتها مع القطاعات الحكومية و الخاصة والقطاعات الغير ربحية، إلى دعم الثقافة والفنون.

تبني الابتكار والإبداع

أكد مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام، يوسف الحربي، أن الجمعية تحرص من خلال نشاطاتها الثقافية التي تقدمها في إظهار الدور الثقافي السعودي لجميع أفراد المجتمع، إضافة إلى تشجيع المجتمع على ارتياد الفعاليات الثقافية.

وأضاف أن شراكة الجهات المجتمعية تكمن أهميتها في انضمام المبدعين والهواة، وتبني الابتكار بخلق منفذ تجريبي يجمع بين الجوانب النظرية والمهارية التي تطبق في جوانبها الأدائية والإبداعية.

وأكد الحربي، أن مبادرة "الشرقية تبدع" لاتقتصر على مجال الإنجاز الإبداعي فقط، بل تركز على التسويق والعرض والتواصل، مع الاستشراف الفني في المنجز من خلال تطوير المهارات وإعلاء الجودة وتثبيت الثقة لدى المتلقي في المنجز الفني الوطني والمحلي، ونشره دوليًا بتسليط الضوء على الخصوصية الثقافية للمنطقة وهو ما سيكون له تأثير على الفنون وعلاقتها ورفع درجات الوعي بالثقافة والفنون والجمال، وتأسيس لذائقة متماسكة في قدراتها التنافسية وابتكاراتها المتنوعة ما يؤسس لثقافة متجددة وحضور مختلف معاصر وأصيل.

ونوه أن فعاليات هذا العام مختلفة ومميزة بتشكيلة ثقافية متنوعة في المجال الفني والأدائي والتراثي والموسيقي، حيث تشكل هذه البرامج نتاج فني زاخر من خلال الورش والدورات، والجوانب التثقيفية والبصرية في المعارض الفنية والورش التفاعلية.

موقعين للبرامج الثقافية

من المقرر خلال فترة المبادرة، إقامة البرامج الثقافية في موقعين، هما مقر الجمعية وقرية القصيبي في الخبر بهدف الوصول لأعلى شريحة ممكنه من أفراد المجتمع بجميع فئاته العمرية للاستفادة من حزمة برامج المبادرة.

يشار إلى أن مجموعة الفعاليات التي تنظمها جمعية الثقافة والفنون، جميعها مربوطة برؤية المملكة 2030، وقد وصل عددها إلى أكثر من 50 فعالية في مجالات التعليم والابتكار، والريادة الثقافية والفنية، وأيضاً المسؤلية الاجتماعية.

هذا وتسعى المبادرة إلى المساهمة في أن تكون الشرقية وجهة الإبداع في المملكة، من خلال مبادرات متنوعة من مختلف القطاعات، إضافة إلى تعزيز مفهوم المواطنة والمساهمة في بناء مجتمع إبداعي، وأيضاً دعم المواهب الإبداعية، وسعيها أيضاً إلى الوصول من خلال أهدافها أن تكون مبادرة تكاملية في مجتمع ثقافي وإبداعي.