DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

24 طالبة تبدأن برنامج مساعدي قادة الوحدات الكشفية بالدمام 

24 طالبة تبدأن برنامج مساعدي قادة الوحدات الكشفية بالدمام 

بدأت اليوم 24 طالبة في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، برنامج الدراسة التأسيسية لمساعدي قادة الوحدات الكشفية، في قاعة الدورات بمجمع الأنشطة بوكالة عمادة شؤون الطلبة بمجمع الكليات، ضمن مشروع تأهيل قائدات الكشافة بالجامعات السعودية.

وذكر عميد شؤون الطلبة، الدكتور علي الدوسري، أن اليوم الأحد هو اليوم الأول للبرنامج، مشيرًا إلى أن البرنامج يأتي استمرارا للبرنامج السابق الذي انطلق من الجامعة، مؤكداً حرص الجامعة على أهمية الكشافة ودورها المهم في المجتمع.

صقل المواهب والمهارات

أضاف الدكتور الدوسري، أن البرنامج يهدف إلى صقل المواهب والمهارات واكتساب القيم والصفات السلوكية من خلال العمل بالوعد والقوانين الكشفية، وإطلاق القدرات البشرية في جميع المجالات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جانب من برنامج مساعدي قادة الوحدات الكشفية بالدمام - اليوم

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن المبادرة التي تم إطلاقها من سنوات من قبل مؤسسة الوليد وهي الأولى في المملكة، بالشراكة مع منظمة الكشافة العالمية وتنفيذ جمعية الكشافة العربية السعودية ولجنة فتيات الكشافة بقيادة سمو الأميرة سما الفيصل، وتهدف المبادرة إلى إعداد مجموعات كشافة نسائية وشبابية منظمة في الجامعات السعودية.

وبين الدوسري، أن البرنامج يبدأ بجزء نظري وتدريب ميداني في الحرم الجامعي ومعسكر سيقام في شاطئ الجامعة، وتم توقيع اتفاقيات مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وجامعة الامام عبد الرحمن، بالإضافة لجامعة الملك خالد وهيئة تطوير الدرعية، ويتم تنفيذه بسواعد وخبرات سعودية تم تأهيلها من خلال المبادرة.