DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"كاوست".. 425 متسابقًا في سباق شهر التوعية بسرطان الثدي

"كاوست".. 425 متسابقًا في سباق شهر التوعية بسرطان الثدي
السباق يستهدف رفع مستوى الوعي بسرطان الثدي - إكس جامعة الملك عبدالله
السباق يستهدف رفع مستوى الوعي بسرطان الثدي - إكس جامعة الملك عبدالله

شارك أكثر من 425 متسابقًا وعداءً في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، في سباق "الجري من أجل العلاج"، الهادف لرفع مستوى الوعي بسرطان الثدي وتكريم الناجيات منه.

وضمت قائمة المشاركين أفرادًا من مجتمع "كاوست" وشركائها في الحرم الجامعي، وزوار من كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، وشركة لوسيد، وشركة السيارات الكهربائية السعودية سير.

كما انضم إلى الحدث العديد من العدائين من نادي جدة للجري.

وضم السباق 3 فئات: سباق 10 كيلومترات، وسباق 5 كيلومترات، وسباق 3 كيلومترات، عبر المسارات المطلة على شواطئ البحر الأحمر داخل كاوست.

طريق من النفايات البلاستيكية

وجرى اختيار طريق أُنشئ من النفايات البلاستيكية المعاد تدويرها كجزء من مبادرة الطريق الأخضر في الجامعة، وهو مشروع مبتكر بالتعاون مع تقنية البوليمر يعكس التزام "كاوست" بتطوير اقتصاد تدوير الكربون المستدام في المملكة.

وأجري خلال فعاليات السباق اختبار مؤشر كتلة الجسم وتقديم معلومات عن أهمية الكشف المبكر والفحص والصحة العامة والرفاهية للمشاركين والحضور.

إلى جانب إسهام أكثر من 25 متطوعًا من مجتمع الجامعة في هذا الحدث بطرق مختلفة، مثل تنظيم مجموعات المتسابقين والعدائين، وتوجيهم، وتقديم الدعم اللازم لإنجاح الحدث.

ويتماشى هذا الحدث مع هدف رؤية المملكة 2030 المتمثل في بناء مجتمع صحي وحيوي عن طريق إلهام جميع أفراد المجتمع وزيادة المشاركة العامة في الرياضة والأنشطة الرياضية، وهدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية للأعمار جميعها.