DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

‪" ‬تشافي".. أول حدث فني يمزج الشغف بالتعبير الذاتي

‪" ‬تشافي".. أول حدث فني يمزج الشغف بالتعبير الذاتي
‪
يقام معرض تشافي في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض - اليوم
‪
يقام معرض تشافي في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض - اليوم

ينطلق اليوم المعرض الفني "تشافي" في مركز الملك عبدالله المالي، والذي يعرض أعمال لفنانين موهوبين ناشئين في المملكة وخارجها.

ويهدف المعرض للاستفادة من قوة الفن بصفته وسيلة للتشافي والتعبير عن الذات، إذ يلعب دورًا لا مهم في حياتنا اليومية، وهو أكثر من مجرد وسيلة للترفيه أو الهروب إلى عالم خيالي.

الأعمال الفنية

ويطمس المعرض الخطوط الفاصلة بين هواة جمع الأعمال الفنية والفنانين الملهمين، بتسليط الضوء على أعمالهم وتسهيل تواصل الجهات المهتمة بالفن والثقافة معهم واقتناء أعمالهم.

ويقام المعرض خلال الفترة من 2 – 7 نوفمبر 2023، ويأتي بتنظيم من "آتروم" وهي جهة تسعى لدعم الفنانين وتعزيز المعرفة الجماعية داخل المجتمع الإبداعي، وحلقة وصل بين الفنانين ومحبي الفن.

دعم الثقافة

وقالت الشريك المؤسس لـ"آتروم" صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت سلطان بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، إن المعرض يمنح الزائرين فرصة استكشاف الأعمال الفنية، وإبراز الفنانين.

وأكدت أن المعرض يحرص على الاستمرارية في دعم الثقافة، والمجتمع الفني السعودي وتطويره بما يليق بمكانة وجهود السعودية في إطار قوتها الناعمة.

أول معرض للتشافي بالفن في المملكة - اليوم

الصحة النفسية

من جهتها، أكدت الشريك المؤسس نايفة بنت رائد بن عبد الرحمن البراهيم، أن اختيار الموضوعات يعنى بالمجتمع ورفع الوعي، فضلاً عن أنها تحسن الصحة النفسية من خلال الفن، وذلك بعد مواجهة العالم لتحديات نفسية عديدة خلال جائحة كورونا.

وأوضحت أن معرض التشافي بالفن يعد نافذة للعلاج والتعبير الذاتي، ويعتبر الفن وسيلة مثالية للتعبير عن المشاعر والعواطف التي قد تكون صعبة المنال من خلال الكلام أو الكتابة، ويعد المعرض الفني فرصة فريدة للاستمتاع بجمال العالم والإبداع المدهش وتحقيق التشافي والنمو الشخصي.

زيادة الوعي

وأضافت البراهيم، أن المعرض يعد أول معرض فني للتشافي في المملكة، وذلك نظرًا للتركيز العالي على تحسين الصحة النفسية.

وأشارت إلى أنه اختيار "التشافي" كمصطلح للعنوان يعكس التزامنا في زيادة الوعي بالصحة النفسية، خاصة مع وجود العديد من الأشخاص الذين يفضلون عدم التحدث عن مشاكلهم.