DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"بوعيك نحميك".. ملتقى للتوعية بمخاطر العنف الأسري في الدمام

"بوعيك نحميك".. ملتقى للتوعية بمخاطر العنف الأسري في الدمام

انطلقت فعاليات ملتقى "بوعيك نحميك"، الذي يقيمه مركز الحماية الأسرية وحماية الطفل بالدمام التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، بالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.

ويأتي الملتقى تحت شعار: "أنت لست وحدك"، ويستمر على مدى يومين، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية.

وافتتح الملتقى مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، الدكتور عبدالرحمن المقبل، بحضور عدد من قيادات المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية ذات العلاقة، والمهتمين بالمجال.

فعاليات ملتقى

رفع مستوى الوعي

وأكد المقبل، أن الملتقى يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية دور الأسرة في المحافظة على شؤون أفرادها وعلى استقرارهم النفسي، وبث الأمان فيهم، كما يهدف إلى توعية المجتمع بأضرار العنف الأسري والآثار المترتبة عليه، والعمل على إيجاد آليات للتعامل مع حالات العنف الأسري والإيذاء.

وأوضح أن الملتقى يتضمن 4 محاضرات توعوية، يقدمها عدد من المختصين، إذ ناقشت مفهوم العنف الأسري وأشكاله، والعنف ضد المرأة والفتاة، وأبرز الأسباب المؤدية له والحلول، كما سلطت الضوء على طرق الوقاية من الإيذاء، وكيفية التربية الجنسية للأبناء.

جانب من الحضور في ملتقى

برامج الحماية الاجتماعية

وأشار، إلى أن أنظمة الحماية بالمملكة جاءت وفقًا لاستراتيجيات مدروسة بعناية مستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة لتحقيق مجتمع سليم ومُمكّن، ليحقق استقرار المواطنين والمقيمين، ويحسن جودة حياتهم، ويذلل المخاطر أمامهم، ويعمل على استمرارية دعمهم على مستوى اقتصادي واجتماعي ونفسي.

وصاحب الملتقى، معرضًا يضم عددًا من الأركان التوعوية والتثقيفية للتعريف بخدمات وبرامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها الجهات الحكومية وغير الربحية ذات العلاقة، ومن شأنها الإسهام في تعزيز وتمكين الاستقرار الأسري لدى الأسر، وتحسين جودة حياتهم في المجتمع، ودعم الجهود المبذولة للتصدي للعنف الأسري والعنف ضد المرأة.