DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أنجلينا جولي تدعم فلسطين وتدين استهداف المدنيين

أنجلينا جولي تدعم فلسطين وتدين استهداف المدنيين
أنجلينا جولي تدعم فلسطين وتدين استهداف المدنيين
أنجلينا جولي - مشاع إبداعي
أنجلينا جولي تدعم فلسطين وتدين استهداف المدنيين
أنجلينا جولي - مشاع إبداعي

أعلنت النجمة العالمية إنجلينا جولي دعمها للشعب الفلسطيني استهداف المدنيين رافضة بشدة الصمت العالمي تجاه القضية الفلسطينية.

وقالت جولي عبر حسابها على إنستجرام: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه، لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية 40% من القتلى أطفال أبرياء.. عائلات بأكملها تُقتل".

وأضافت: "بينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين -الأطفال والنساء والأسر- للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".

وتابعت قائلة: "من خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على كلا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".

واعتادت جولي على اتخاذ المواقف الإنسانية الجريئة التي التي تتناسب مع كونها سفيرة للنويا الحسنة لشؤون اللاجئين.

تفاعل النجوم العرب

علق فنانون عرب على تصريحات انجلينا إذ كتبت الفنانة درة: "شكرًا لك أنجلينا جولي لكونك صوتًا لمن لا صوت لهم، شكرًا لك على قول الحقيقة حول هذه الإبادة الجماعية"، بينما كتبت كارمن سليمان: "شكرا لك أنجلينا جولي".

أما جومانا مراد قالت: "يا له من بيان شجاع شجاع.. يا له من ضمير شجاع مرتاح"، وعلقت هند صبري قائلة: "شكرا لك".

فيما كتبت ناهد السباعي: "شكرا لتسليط الضوء على الحقيقة". وكتبت مريم الخشت: "شكرًا لك على التحدث واختيار تسليط الضوء على هذا الواقع الفظيع الذي يحدث منذ أكثر من 70 عامًا.. العالم يستيقظ أخيرًا.. شكرًا لكونك جزءًا من ذلك".

أنجلينا جولي - مشاع إبداعي

الأعلى أجرًا في هوليوود

أنجلينا جولي وُلِدَت باسم فويت وهي مواليد 4 يونيو 1975، وهي ممثلة، وصانعة أفلام، وناشطة أمريكية، حصلت على العديد من الجوائز مثل: جائزة أوسكار واحدة، و 3 جوائز جولدن جلوب، وجائزتين نقابة ممثلي الشاشة، ولُقبت بالممثلة الأعلى أجراً في هوليوود عدة مرات. تُعرف جولي بأعمالها الخيرية الكثيرة، واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم.

شاركت مع والدها، جون فويت، في التمثيل لأول مرة في عام 1982 في فيلم الاستعداد للخروج، وبدأت حياتها المهنية ممثلةً في فيلم سايبورغ 2 عام 1993، وحصلت على الدور الرئيسي في هذا الفيلم، وكان هذا الفيلم من الأفلام ذات الميزانيات المنخفضة، وحصلت أيضاً على الدور الرئيسي في فيلم قراصنة عام 1995.

أيضًا شاركت في الأفلام الوثائقية جورج والاس (1997)، وجيا (1998)، وحصلت على جائزة الأوسكار كأفضل فنانة مساعدة على أدائها في فيلم فتاة، قوطعت عام 1999. حققت جولي شهرة كبيرة بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم لارا كروفت: تومب رايدر، وهو فيلم مأخوذ عن سلسلة ألعاب الفيديو تومب رايدر.

وبالإضافة لذلك فهي تشغل حاليًا منصب سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لديهم ستة أطفال معاً، ثلاثة منهم اعتمد دوليًا.