DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المتألق كين يقود بايرن للفوز على دورتموند بقمة الدوري الألماني

المتألق كين يقود بايرن للفوز على دورتموند بقمة الدوري الألماني
المتألق كين يقود بايرن للفوز على دورتموند بقمة الدوري الألماني
هاري كين
المتألق كين يقود بايرن للفوز على دورتموند بقمة الدوري الألماني
هاري كين

تألق هاري كين في أول مباراة قمة يخوضها مع بايرن ميونيخ إذ سجل ثلاثة أهداف ليقود فريقه للفوز 4-صفر على مضيفه بروسيا دورتموند بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت ويرفع رصيده إلى 15 هدفا في عشر مباريات بالدوري.

وافتتح بايرن التسجيل في الدقيقة الرابعة من ضربة رأس لعبها دايو أوباميكانو مستغلا ركلة ركنية لعبها ليروي ساني قبل أن يضاعف كين، الذي انتقل إلى صفوف الفريق البافاري هذا الصيف قادما من توتنهام هوتسبير، تقدم الفريق بعد خمس دقائق من مسافة قريبة مستغلا تمريرة من اللاعب الألماني.

وبدا دورتموند أفضل حالا في الشوط الثاني لكن كين، صفقة بايرن القياسية، سجل هدفه الثاني في الدقيقة 72 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قبل أن يختتم ثلاثيته الثالثة هذا الموسم بعد انطلاق سريعة وإنهاء رائع.

وأصبح كين أول لاعب يسجل 15 هدفا في أول عشر مباريات بالدوري ويتصدر قائمة هدافي المسابقة بفارق هدف واحد أمام سيرهو جيراسي لاعب شتوتجارت.

وبفوزه الرابع على التوالي في الدوري، يرتفع رصيد الفريق البافاري إلى 26 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف باير ليفوكوزن المتصدر الذي أجهض انتفاضة هوفنهايم ليفوز 3-2 محققا فوزه السادس على التوالي بفضل هدفين من أليكس جريمالدو.

وبعدما مني بأول هزيمة في الدوري هذا الموسم والتي جاءت بعد 25 مباراة لم يعرف فيها الخسارة على ملعبه، يتجمد رصيد دورتموند عند 21 نقطة في المركز الرابع.

وبعدما تعثر في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي ليهدي بايرن ميونيخ لقبه 11 على التوالي، كان دورتموند يتطلع لتقديم أداء قوي وتحقيق نتيجة إيجابية أمام غريمه.

وكان بايرن قد خسر أمام ساربروكن المنافس في دوري الدرجة الثالثة في كأس ألمانيا منتصف الأسبوع ورغم أهداف كين فإنه لم يبد بكامل قوته رغم أنه حافظ على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم.
لكنه قدم أفضل مستوياته في الموسم أمام دورتموند إذ سيطر على المباراة منذ البداية.

وأفلت أوباميكانو من الرقابة ليلعب ضربة رأس من مسافة قريبة إلى داخل الشباك مستغلا ركلة ركنية لعبها ساني الذي لعب بعدها عرضية منخفضة أودعها كين الشباك.

وحرم إطار المرمى كين من التسجيل في ظل هيمنة بايرن بينما أهدر دونيل مالين فرصة خطيرة لتقليص الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول إذ علت تسديدته العارضة.

وتحسن أداء دورتموند بعض الشيء في الشوط الثاني دون تشكيل خطيرة حقيقية على مرمى بايرن.

وأحرز كين هدفه الثاني مستغلا تمريرة من كينجسلي كومان وأكمل ثلاثيته عندما حصل على تمريرة بينية لعبها ألكسندر بافلوفيتش ليضع الكرة في الشباك.