DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ورش عمل ومسابقات ثقافية في احتفالات تعليم الشرقية بيوم التسامح

ورش عمل ومسابقات ثقافية في احتفالات تعليم الشرقية بيوم التسامح
ورش عمل ومسابقات ثقافية في احتفالات تعليم الشرقية بيوم التسامح
ورش عمل ومسابقات ثقافية في احتفالات تعليم الشرقية بيوم التسامح أرشيفية اليوم
ورش عمل ومسابقات ثقافية في احتفالات تعليم الشرقية بيوم التسامح
ورش عمل ومسابقات ثقافية في احتفالات تعليم الشرقية بيوم التسامح أرشيفية اليوم

تحتفل مدارس تعليم المنطقة الشرقية، خلال الفترة من الأحد إلى الخميس المقبل، باليوم الدولي للتسامح، وذلك بتنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الإلكترونية، التي تستهدف تعزيز قيم التسامح والاعتدال والتعايش والتنوع الثقافي.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن أبرز أهداف مشاركة تعليم المنطقة باليوم الدولي للتسامح، تشمل: تعزيز القيم الدينية التي تحث على التسامح والوسطية والاعتدال والتعايش من خلال المنهج النبوي، جهود المملكة العربية السعودية في تعزيز قيم التسامح والاعتدال، إبراز وسطية ومنهجية المملكة العربية السعودية المعتدلة انطلاقاً من رؤية 2030، تنمية قيم التسامح والاحترام المتبادل والقدرة على التعايش في مجتمع متعدد الثقافات.

تعزيز قيم التسامح

لفت الباحص إلى ابراز دور وزارة التعليم في تعزيز قيم التسامح والاعتدال. تعزيز مجالات المواطنة العالمية الواعية والتنوع الثقافي من خلال مشاركة الطلاب الدوليين في المدارس وتعميق صلتهم بالمملكة. تشجيع الحوار والتبادل الثقافي بين الطلاب والطالبات من مختلف الثقافات بما يبرز قيم التسامح والاعتدال.

وأشار إلى دعم المهارات الاجتماعية والتعليمية للطلاب والطالبات، بما في ذلك تعزيز المهارات العالمية مثل التعاون والاتصال الفعال والقيادة. تطوير الإبداع والابتكار في تطوير الأساليب التربوية التي تعزز التسامح وتحمي حقوق الآخرين.

وأضاف أن مشاركة تعليم المنطقة باليوم الدولي للتسامح، ستتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة الإلكترونية، منها: تنظيم مسابقات وألعاب إلكترونية تعزز روح التعاون والتفاعل بين الطلاب والطالبات من مختلف الثقافات، ويمكن أن تكون هذه المسابقات مرتبطة بالمعرفة الثقافية مثل الشعر والنثر والتصميم والتصوير وألعاب الإلكترونية والرسم. وتنظيم رحلات تعليمية وثقافية افتراضية للطلاب والطالبات لزيارة أماكن تعزز قيم التسامح والتعايش والتنوع الثقافي والحضاري.

عروض فنية وثقافية

لفت المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية إلى تنظيم عروض فنية وثقافية متنوعة مثل الفنون والعروض الأدائية والمسرحيات من مختلف البلدان، وتصميم عروض الأفلام التي تسلط الضوء على القصص والثقافات المختلفة، مع التركيز على المحتوى الإلكتروني. بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل تفاعلية إلكترونية بهدف تعزيز قيم التسامح والتبادل الثقافي والتعايش السلمي مع الثقافات المختلفة.

وبين أنه سيتم تحفيز المجتمع على المشاركة في الاحتفاء بمناسبة اليوم الدولي للتسامح، من خلال استثمار وسائل التواصل الاجتماعي المعتمدة في إعداد التغريدات والنشرات الإعلامية المناسبة عن دور المملكة العربية السعودية في تعزيز التسامح، ونشر مواد إعلامية عبر الشاشات الداخلية والحواسيب والهواتف لنشر منتجات الحملة التحفيزية والتوعوية، مع التركيز على المحتوى الإلكتروني.

التنوع الثقافي

أكد أن تعليم الشرقية يحرص على تعزيز قيم التسامح والاعتدال والتعايش والتنوع الثقافي بين الطلاب والطالبات، ونشرها في المجتمع، من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة، التي تستهدف جميع فئات المجتمع.

ولفت الباحص إلى أن تعليم الشرقية سيواصل جهوده في تعزيز هذه القيم، ونشرها في المجتمع، من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج الهادفة، التي تستهدف جميع فئات المجتمع.