DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"إن أفضل البقاع هي التي يقام عليها شرع الله".. مقولة تاريخية تزين كثبان حقل

"إن أفضل البقاع هي التي يقام عليها شرع الله".. مقولة تاريخية تزين كثبان حقل

"إن أفضل البقاع هي التي يقام عليها شرع الله".. عبارة مضيئة للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -، تحمله معانٍ عظيمة وقيم راسخة، يمكنك أن تشاهدها على منحدرات الكثبان الرملية المطلة على محافظة حقل.

في هذه المحافظة، تستوقفك العبارات المضيئة الملهمة على منحدرات الكثبان الرملية، وكل من يشاهدها يبدي إعجابه واهتمامه، لما تحمله من قيمة عظيمة راسخة في وجدان أبناء المملكة.

مقولة مضيئة للملك المؤسس على الكثبان الرملية بمحافظة حقل- واس

الكثيب الرملي

وتعد مقولة الملك المؤسس - رحمه الله - من أبرز تلك العبارات، ويمكن رؤيتها من مسافة بعيدة وهي تعلو الكثيب الرملي الواقع على كورنيش الدرة والمطل على خليج العقبة.

ونسجت هذه العبارة بإنارات لافتة لاسيما عند حلول المساء لتحمل جملة "إن أفضل البقاع هي التي يقام عليها شرع الله" بمجموع مساحة تجاوز الـ 7000 متر، تعلوها رسمة للمصحف الشريف وفي الأسفل منها سيف يصل طوله لـ 100 متر وعرضه 10 أمتار.

اللوحة المبهرة يبلغ مجموع مساحتها 10975 مترًا مربعًا، لتكون بذلك شاهداً على أن هذا الوطن بُني على شرع الله وإقامة العدل.

الكثبان الرملية بمحافظة حقل تحمل عبارات خالدة- واس

اختيار موقع اللوحة

وقالت بلدية حقل إن اختيار موقع اللوحة جاء للمساحة المنبسطة الواسعة للكثيب الرملي، وموقعه المميز على الطريق الدولي للمسافرين المتاخم للكورنيش.

وهذا الموقع المميز يمكن مشاهدته من أغلب مواقع المحافظة، إلى جانب لوحتين جرى نسجهما على كثبان محيطة بالمحافظة، إحداهما طُرزت بكلمة التوحيد "لا إله إلا الله محمدً رسول الله" يبلغ عرضها 280 متراً وإرتفاعها 90 متراً، والثانية خُطّت بدعاء "ربنا اجعل هذا البلد آمنًا".

تاريخ إنشاء هذه اللوحة ومايماثلها جاء قبل أكثر من 20 عاماً وفقًا للبلدية، ولاتزال تشع جمالاً وتألقاً، وهي من الأعمال التي تأتي بالتكامل مع بناء المعالم الدائمة في المحافظة، كالمجسمات والحدائق لإعطاء بصمة إيجابية بسبب التصميم الإبداعي والفريد من نوعه.