DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أولى المواجهات الآسيوية أمام الغرافة.. قبضة الدانة .. ترعب القارة

أولى المواجهات الآسيوية أمام الغرافة.. قبضة الدانة .. ترعب القارة


حلم صعب، تمتلئ دروبه بـ " الأشواك "، تلك التي تخفي خلفها الشراسة في المنافسة من أجل الظفر بـ " الذهب القاري "، لكن النسر الخلجاوي وصل إلى الكويت وهو يحلق في سماء العالمية، باثا الرعب في أروقة القارة الصفراء، ومتسلح بـ " صياد " ماهر، يعرف جيدا أسرار الذهب في الدهاليز الآسيوية.
" قبضة الخليج "، ستبدأ رحلة جديدة من أجل ترويض الذهب القاري في الـ (4:00) من مساء اليوم الجمعة، حينما تلتقي بالغرافة القطري في أولى جولات المجموعة الأولى من البطولة الآسيوية الـ 26 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد " تصفيات سوبر جلوب 2024 "، التي تقام على صالة الشيخ سعد العبد الله بالكويت باستضافة نادي القادسية الكويتي.
ولن تكون مهمة الخليج في بداية المشوار نحو تحقيق الحلم الآسيوي سهلة أبدا، فالغرافة هو أحد الفرق المرشحة لنيل اللقب، لكن الكفة الفنية تميل نسبيا لمصلحة أبناء سيهات، الذين خاضوا العديد من المواجهات الرسمية خلال الموسم الجاري، وأخرها كأس العالم للأندية لكرة اليد " سوبر جلوب السعودية 2023 "، التي أكدت على القدرات الكبيرة ليد الخليج ومدى الإمكانيات الرائعة التي تمتلكها للمنافسة على اللقب القاري، وتجاوز المجموعة الحديدية التي تضم إلى جانبه أندية كل من: الكويت الكويتي، النجمة البحريني، الغرافة القطري، غولدن ايجل الهندي، والصلاح الفلسطيني.

عودة الـ " Leader " .. تحفز الدانة
ستشهد منافسات النسخة الـ 26 من البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد عودة قائد المنتخب البحريني حسين الصياد للمشاركة رفقة " القبضة الخلجاوية "، عقب أن غيبته الإصابة عن التواجد برفقتها في منافسات سوبر جلوب.
ويعد الصياد القائد والعقل المدبر ليد الدانة داخل أرضية الملعب، حيث يعطي تواجده الأريحية لكافة زملائه، وكذلك لجماهير الفريق، الذين يملكون ثقة كبيرة بقدرة أحد أبرز نجوم القارة الآسيوية على صناعة الفارق، وقيادة الخليج لتجاوز أي منافس مهما كانت قوته.

عشاق الخليج .. يغزون الكويت
ستزحف الجماهير الخلجاوية إلى الكويت من أجل الوقف مع نجوم فريقها في الطريق لتحقيق الحلم الآسيوي، حيث أكد عشاق الدانة على أنهم سيلونون صالة الشيخ سعد العبد الله باللونين الأصفر والأخضر كعادتهم.

وإضافة لعشقهم الجنوني، فإن جماهير الدانة ستستغل فترة الاجازة التي يحظى بها الطلاب خلال الفترة الحالية من أجل غزو الأروقة الكويتية، حيث ينتظر أن تشهد مواجهة الخليج حضورا جماهيريا غفيرا، سواء عبر الجماهير التي ستغادر الأراضي السعودية أو تلك المتواجدة في الأراضي الكويتية.

5 محترفين يدعمون " ممثل الوطن "
أعلن نادي الخليج عن القائمة التي ستشارك في منافسات البطولة الآسيوية الـ 26 للأندية لكرة اليد، حيث ستشهد تواجد 5 لاعبين محترفين يتقدمهم الدوليين البحرينيين حسين الصياد ومحمد عبد رب الحسين، إضافة للقطري يوسف بن علي والياباني توكودا والصربي بيتر نيناديتش.
وفي الوقت الذي يعول فيه عشاق الدانة على عودة الصياد وتألق عبد رب الحسين، فإن المستوى الكبير الذي ظهر به الصربي بيتر في اخر مواجهات سوبر جلوب، قد أعطى الجماهير الخلجاوية الكثير من التفاؤل على قدرة الفريق في تجاوز المجموعة الحديدية.

التحليل الفني
حسين الخضراوي
الخليج في المجموعة الأشرس .. وعودة الصياد ستغير من شكل الدانة

مجموعة الخليج في النسخة الـ 26 من البطولة الآسيوية في الكويت هي الأشرس بتواجد الكويت الكويتي والنجمة البحريني والغرافة القطري، حيث يعد الفريقان الكويتي والبحريني الأكثر جاهزية على المستوى الفني رفقة الخليج بالنظر لمشاركتهم في كأس العالم للأندية لكرة اليد مؤخرا.

ستعطي عودة الدولي البحريني حسين الصياد من الاصابة شكل مختلف للفريق الخلجاوي، فهو يمتلك القدرة على الإمساك بزمام الأمور، وهو مدرب داخل أرضية الميدان، مما المدرب اليوناني ديمتروس على إعطائه الدور الأكبر وخصوصا في الجانب الهجومي.

دفاع الدانة سيكون أحد مفاتيح الانتصارات لـ " قبضة الخليج "، بالنظر لما يمتاز به من صلابة عقب استقطاب القطري يوسف بن علي، وتواجد كل من علي آل ابراهيم ومرهون الماء وجهاد السيهاتي والياباني تكودا، ويزداد هذا الدفاع تألقا بتواجد أسد آسيا محمد عبد رب الحسين الذي يقدم مستويات كبيرة ومميزة جدا.

هجوميا .. يملك الخليج حلول متعددة وسيزيد تواجد لاعب الدائرة يوسف بن علي من خيارات المدرب، حيث يمكن له اللعب بدائرتين في بعض الأوقات من أجل ترك المساحات للخط الخلفي الذي يتواجد فيه عدد من اللاعبين المميزين القادرين على إيجاد الحلول، كما أن أطرافه تظهر فعالية كبيرة بتواجد العائد من الإصابة حسين التريكي ومحمد المسكين، إضافة إلى علي المسكين الذي قدم مستويات متصاعدة وكسب الثقة بنفسه عقب المشاركة في منافسات كأس العالم للأندية لكرة اليد، مستغلا بشكل مثالي الفرصة التي أتيحت له في ظل غياب عبد الله الحليلي المصاب.

يعتبر الانتصار على الغرافة القطري في أولى مواجهاته القارية مفتاح الخليج نحو المنافسة بكل قوة على اللقب، حيث يمتلك الفريق القطري عناصر مميزة يجب تعطيلها، كلاعب الدائرة الخبير باسل الرئيس، وكل من: زاركو وهاني كاخي وعبد الله الكربي ومحمود زكي، في الوقت الذي سيكون فيه اللعب على الفاست بريك والفاست المركب هو أحد أسلحة الدانة لإرهاق الغرافة القطري، الذي سيعاني كثيرا من عملية التبديل إن تم الاعتماد عليها من قبل مدربه.

البطولة ستكون غاية في القوة، فجميع الفرق تبحث عن اللقب، وسيشهد الجميع مستوى مميز جدا خلال مواجهات الدور النصف النهائي على وجه التحديد، لما تملكه الفرق المرشحة من محترفين على مستوى عال، وهو ما يجعل من مسألة التنبؤ بالبطل مسألة غاية في الصعوبة.