DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمانة الشرقية لـ"اليوم": تنفيذ مشروعين لتصريف مياه الأمطار في العزيزية

أمانة الشرقية لـ"اليوم": تنفيذ مشروعين لتصريف مياه الأمطار في العزيزية
أمانة الشرقية لـ
تجمعات الأمطار تسبب مشكلة للأهالي في حي العزيزية
أمانة الشرقية لـ
تجمعات الأمطار تسبب مشكلة للأهالي في حي العزيزية

أكدت أمانة المنطقة الشرقية، لـ"اليوم" العمل على مشروعين لتصريف مياه الأمطار حاليًا بحي الشراع والصواري في العزيزية، تتضمن محطة تصريف مياه أمطار بحي الشراع وشبكات تصريف مياه أمطار وتخفيض منسوب المياه السطحية بحي الشراع والصواري.

وأوضحت الأمانة أن المشروعين سيوفران حلولًا جذرية للمشكلات التي تعاني منها أحياء الشراع والصواري، بما في ذلك تجمعات المياه، وارتفاع منسوب المياه الجوفية، وغرق الشوارع والمنازل ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من هذه المشاريع في عام 2025م.

وأكدت الأمانة أن هذه المشاريع تأتي في إطار حرصها على تحسين جودة الحياة في مدينة الدمام، وتوفير بيئة آمنة للمواطنين والمقيمين.

العمل على مشروعين لتصريف الأمطار في حي العزيزية

شكاوى من تجمعات المياه

يأتي ذلك بعد تزايد شكاوى عدد من المواطنين من تجمعات المياه في حي العزيزية، خاصةً بعد هطول الأمطار الأخيرة.

ومن المتوقع أن يسهم المشروعان في حل هذه المشكلة، وتحسين جودة الحياة في الحي.

وقال المواطن محمد الغامدي ”من حي الشراع“: ”هذه المشاريع تأتي استجابة لمطالبات المواطنين المستمرة بحل مشكلة تجمعات المياه التي تعاني منها أحيائنا منذ سنوات“، مضيفًا ”أعتقد أن هذه المشاريع ستسهم بشكل كبير في تحسين جودة الحياة في الحي، وتوفير بيئة آمنة للمواطنين والمقيمين. كما أنها ستساعد في حماية الممتلكات العامة والخاصة من أضرار الأمطار“.

وطالب "الغامدي" أمانة المنطقة الشرقية متابعة تنفيذ هذه المشاريع عن كثب، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس المطلوبة، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير حلول جذرية لمشكلة تجمعات المياه في أحياء العزيزية الأخرى.

2العمل على مشروعين لتصريف الأمطار في حي العزيزية

واعتبر المواطن أحمد عسيري ”من حي الصواري“: أن تنفيذ مشروعي تصريف مياه الأمطار بحي الشراع والصواري ستكون حلاً لمشكلة تجمعات المياه التي تعاني منها أحيائنا منذ سنوات، مضيفا: ”أعتقد أن هذه المشاريع ستسهم بشكل كبير في تحسين جودة الحياة في الحي، وتوفير بيئة آمنة للمواطنين والمقيمين. كما أنها ستساعد في حماية الممتلكات العامة والخاصة من أضرار الأمطار“.

وطالب أمانة المنطقة الشرقية الاستمرار في تنفيذ مشاريع البنية التحتية في أحياء العزيزية. بالاضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في هذه الأحياء".

وطالب المواطن محمد الحربي ”من حي الصواري“ أمانة المنطقة الشرقية بتوفير حلول جذرية لمشكلة تجمعات المياه في أحياء العزيزية. مشيرة إلى ان هذه المشكلة لا تقتصر على حي الشراع والصواري، بل تعاني منها العديد من الأحياء الأخرى في المنطقة.

وقال: "أعتقد أن هذه المشكلة تتطلب حلولاً شاملة، تتضمن تحسين كفاءة شبكات تصريف مياه الأمطار، ورفع منسوب الشوارع، وإنشاء قنوات تصريف جديدة". مطالبًا أمانة المنطقة الشرقية تشكيل لجنة متخصصة لوضع حلول جذرية لهذه المشكلة، وتنفيذ هذه الحلول في أقرب وقت ممكن.