DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

" أمـواج الخليـج .. تٌغـرق آسيـا "

" أمـواج الخليـج .. تٌغـرق آسيـا "
يد الخليج
يد الخليج

تخلف الكثير من الدمار، وتضرب دون هوادة، لتنثر الرعب في كل الأرجاء، راسمة خريطة استثنائية لها في الطريق لخطف " الذهب القاري ".

" قبضة الدانة "، استعادت أمجادها، وباتت قريبة جدا من تطويع الذهب الذي طالما عاندها، فقد أكدت منذ أولى اطلالاتها في الأراضي الكويتية على الرغبة الكبيرة والجدية في اتمام مهمتها بالسيطرة على القارة الآسيوية.

وفي ليلة استثنائية، ماجت أمواج الخليج الهادرة، مغرقة الخبير بالمحيطات الآسيوية، ومعلنة عن تفوقها على القادسية الكويتي صاحب الأرض والجمهور بنتيجة (30 – 29)، وذلك خلال المواجهة الجماهيرية التي أقيمت على صالة الشيخ سعد العبد الله بدولة الكويت، في إطار منافسات الدور النصف نهائي من البطولة الآسيوية الـ 26 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد.

بدأ الخليج المواجهة برغبة كبيرة في السيطرة على مجرياتها، وهو ما تحقق له منذ الدقائق الأولى، حتى أنه تمكن من توسعة الفارق إلى (6) أهداف في بعض لحظات الشوط الأول، الذي انتهى لمصلحة أبناء سيهات بنتيجة (17 – 13).

وشهد النصف الأول من الشوط الثاني انتفاضة قدساوية كبيرة، نجح من خلالها في تقليص الفارق والتعادل ثم التقدم، لكن قبضة الدانة سرعان ما استعادة سطوتها، لتوسع الفارق، وتفرض سيطرتها على أجواء المواجهة وسط دعم جماهيري كبير، معلنة عن تأهلها للمواجهة الختامية، التي ستواجه عبرها العربي القطري مساء غد الاثنين، عقب تفوقها بفارق هدف وحيد وبنتيجة (30 – 29).

البطولة الآسيوية الـ 26 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد

الخليج السعودي Vs القادسية الكويتي

نتيجة الشوط الأول..

الخليج السعودي 17

القادسية الكويتي 13

نتيجة الشوط الثاني..

الخليج السعودي 13

القادسية الكويتي 16

النتيجة النهائية..

الخليج السعودي 30

القادسية الكويتي 29

الصياد .. ما ينصاد..!!

يقف خلف استقطاب الدولي البحريني حسين الصياد الكثير من الأهداف المراد تحقيقها لـ " قبضة الدانة "، لكن يبقى البحث عن الذهب الآسيوي واحدا من أهم الأسباب التي وجهت بوصلة الإدارة الخلجاوية نحو القائد الاستثنائي، والنجم الذي يعرف خبايا اصطياد الذهب.

ولأن العلاقة بينه وبين " الذهب الآسيوي " خاصة جدا، فإن كل الآمال الخلجاوية تعلق عليه، وعلى اجادته التحدث بلغة الذهب القاري.

الصياد لم يخيب ظن عشاقه به، وقدم سمفونية خالدة للجماهير الخلجاوية، قاد من خلالها أبناء سيهات للتواجد في النهائي الحلم، بعدما عجز أصحاب الأرض عن اصطياده في شباكهم.

يوسف بن علي .. روح استثنائية

قدم الدولي القطري يوسف بن علي واحدة من أجمل مواجهاته رفقة الخليج في البطولة الآسيوية، فقد أظهر كل ما يملكه من خبرات على المستويين الدفاعي والهجومي، وكان أحد أبرز عوامل التفوق الخلجاوي في مواجهة القادسية الكويتي.

يوسف بن علي أظهر روح استثنائية، حتى أن البعض اعتقد بأنه يلعب مع الخليج منذ عدة سنوات، بالنظر للانسجام الكبير الذي ظهر به، والتفاعل المميز له مع الجماهير الخلجاوية التي باتت تتغنى بنجم الارتكاز القطري.

عشاق الدانة .. يواصلون كتابة المستحيل

تواجدوا في محيط الصالة منذ ساعات الصباح الأولى، افترشوا الأرصفة دون كلل أو ملل، انتظارا لبدء طرح تذاكر المواجهة التي ستجمع فريقهم بالقادسية الكويتي عند تمام الساعة الـ (6:30) مساء.

ورغم أنهم على علم تام بأن عدد التذاكر الممنوحة لهم لن تتجاوز الـ (1500) تذكرة كحد أقصى، غادروا سيهات على أنغام العشق ليواصلوا كتابة رواية " المستحيل "، راسمين الدهشة على وجوه كافة المتابعين والمتواجدين في المحفل القاري.

الجماهير الخلجاوية طالبت بتخصيص كامل المدرجات لها خلال المواجهة الختامية، التي ستجمع الخليج بالعربي القطري مساء غد الاثنين، خاصة وأن الكثير من عشاق الدانة قرروا البقاء في الكويت من أجل التواجد في ليلة التتويج القارية.

العربي .. يكتب فصل الختام لـ " الكويت "

منح العربي القطري صك الخروج لفريق الكويت الكويتي أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب القاري، عقب أن نجح في التغلب عليه بنتيجة (31 – 30)، بعد تمديد المواجهة للأشواط الإضافية.

وكان الكويت الطرف الأفضل في مجمل المواجهة، لكن نجوم العربي عرفوا كيفية تسيير المواجهة كما يريدون، حتى انقضوا عليها في اللحظات الأخيرة، وتحديدا في الأشواط الاضافية عقب نجاحهم في الخروج من الوقت الأصلي بالتعادل.