DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| نصف مليون طالب وطالبة في الشرقية يباشرون الدراسة

فيديو| نصف مليون طالب وطالبة في الشرقية يباشرون الدراسة

استقبلت مدارس المنطقة الشرقية اليوم الأحد أكثر من نصف مليون طالب وطالبة في جميع مراحل التعليم العام، بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول، وبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1445 هـ.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن جميع المدارس استعدت لاستقبال الطلاب والطالبات.

جهود تهيئة المدارس في الشرقية

وأشار إلى توزيع المقررات الدراسية على جميع المدارس، وتطبيق الدوام الشتوي، حيث يكون الاصطفاف الصباحي عند الساعة 7:15 صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 7:30 صباحًا.

وألمح الباحص إلى تنفيذ مجمل الخدمات التعليمية، من تهيئة المدارس لعودة الطلاب والطالبات لمواصلة رحلتهم الدراسية بكل همة، ودافعية وذلك بمتابعة وإشراف من مدير عام التعليم الدكتور سامي العتيبي.

وحرصت بعض المدارس في المنطقة الشرقية على استقبال الطلاب بماء الورد والحلوى والبخور وأعواد الريحان، وذلك بهدف تهيئة الطلاب من الناحية النفسية، ونشر الأجواء الإيجابية، والحد من الغياب والمشاكل السلوكية.

استقبال الطلاب بالورود والحلوى

وفي هذا الصدد، استقبلت مدرستي صفوان بن أمية، وتحفيظ القرآن الكريم بصفوى، الطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، بماء الورد والحلوى والبخور وأعواد الريحان.

وأكد مدير مدرستي صفوان بن أمية وتحفيظ القرآن الكريم إبراهيم آل إبراهيم، أن هذه المبادرة تهدف إلى إضفاء أجواء إيجابية على بداية الفصل الدراسي الثاني، وتشجيع الطلاب على الحضور والانتظام في الدراسة.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه المبادرة، مؤكدين أنها تركت أثرًا إيجابيًا في نفوسهم.