DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| صيدلي: أدوية تثبيت الحمل تحمي من الولادة المبكرة

فيديو| صيدلي: أدوية تثبيت الحمل تحمي من الولادة المبكرة

أكد الصيدلي أول بمستشفى القطيف المركزي عبدالله الطفيف، أن هناك أدوية تعطى أثناء فترة الحمل، عند حدوث بعض النزيف، تساعد في تثبيت الحمل، وتفادي حدوث الولادة المبكرة.

وأضاف لـ"اليوم" أن الولادة المبكرة تحدث بسبب عدة عوامل، منها: النزيف، وارتفاع ضغط الدم، وتشوهات الرحم، والسكري، ونقص الأكسجين للجنين.

وأوضح أن وزن الطفل الخديج يكون منخفضًا جدًا، إذ يكون عند الولادة بين 500 و2500 جرام، ويحتاج إلى رعاية خاصة حتى يتمكن من النمو بشكل طبيعي.

يحتاج الأطفال الخدج إلى رعاية خاصة - اليوم

رعاية الطفل الخديج

أشار الطفيف، إلى أن الصيدلي يلعب دورًا مهمًا في رعاية الطفل الخديج، بوضع خطة غذائية مكثفة للطفل، تهدف إلى تزويده بالعناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو والتطور.

وتشمل الخطة الغذائية إعطاء الطفل تغذية وريدية شاملة، بالإضافة إلى بعض الأدوية التي تساعده على التنفس، وعلاج أي مشاكل صحية قد يعاني منها.

ونصح الأمهات التي لديهن أطفال خدج بعدم القلق، إذ إن العلم تطور بشكل كبير، وأصبح بإمكان الأطفال الخدج النمو بشكل طبيعي، والوصول إلى نفس مستوى التطور الذي يصل إليه الأطفال المولودون في موعدهم الطبيعي.

وأضاف أن أعداد الوفيات بين الأطفال الخدج قد انخفضت بشكل كبير، كما أن المشاكل الصحية التي يعاني منها الأطفال الخدج قد تقلصت بشكل كبير، وذلك بفضل التطور العلمي الكبير في مجال طب الأطفال.