DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

" الخليج قالها بالعربي .. أنا البطل الآسيوي "

" الخليج قالها بالعربي .. أنا البطل الآسيوي "

" سيهات قومي طلي .. شوفي الفرح والناس .. شوفي علمنا الأصفر مرفوع فوق الراس "، هكذا كانت أروقة تلك المدينة الحالمة تصدح بلسان الأطفال قبل الكبار في أمسية التاريخ، تلك التي أهدى عبرها الخليج " ذهب آسيا " لكل الوطن.

الحكاية، انطلقت هنالك على ضفاف القارة الصفراء، التي عاشت الكثير من الاضطراب وسط أمواج عاتية اقتلعت الحصون واحدا تلو الاخر، قبل أن تشهد هدوء غريبا بث القلق بين العشاق، حتى اعتقد البعض بأن الحلم قد بات بعيد المنال، لكن صالة الشيخ سعد الله بدولة الكويت كانت على موعد مع " تسونامي الابداع "، ذلك الذي دمر كل من أراد الوقوف في طريقه، مؤكدا بأن الذهب الآسيوي لا يليق إلا بـ " الخليج ".

وفي ليلة استثنائية، كتبت " قبضة الدانة " التاريخ عقب أن نجحت في ترويض ذهب القارة الصفراء للمرة الأولى في تاريخها، بعد تفوقها على العربي القطري بنتيجة (35 – 33)، خلال المواجهة الماراثونية التي أمتدت لـ (4) أشواط اضافية في نهائي البطولة الآسيوية الـ 26 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد.

الارتباك كان باديا على الخليج مع انطلاق المواجهة الختامية، مما مكن العربي القطري من التقدم بالنتيجة، قبل أن تشهد الدقيقة الـ (6) أولى أهداف الخليج، الذي تمكن بخبرة لاعبيه وفي مقدمتهم قائد المنتخب البحريني حسين الصياد من العودة للمواجهة، والاخذ بزمام الأمور منذ الدقيقة الـ (15)، التي شهدت تقدم الخليج للمرة الأولى، قبل أن ينهي أبناء سيهات الشوط الأول لمصلحتهم بنتيجة (14 – 13).

وتقاسم الفريقان التقدم خلال مجريات الشوط الثاني، لكن العربي فرض أفضليته في الدقائق الأخيرة التي كانت شاهدة على تقدمه بفارق (3) أهداف، قبل أن ينتفض الخليج ويتحصل على رمية جزاء منحته التعادل مع صافرة ختام الشوط الثاني بنتيجة (27 – 27).

الاثارة لم تتوقف، فمسلسل تبادل الأفضلية استمر خلال الشوطين الإضافيين الأول والثاني، واللذين انتهيا بتعادل الفريقين بنتيجة (30 – 30)، ليحتكما إلى فترة اضافية ثانية من شوطين، كانت فيها الأفضلية لمصلحة الخليج الذي تمكن من استغلال أخطاء الفريق المقابل، والتغلب عليه بنتيجة (35 – 33).

عشاق الدانة .. أجمل حكاية

رسمت جماهير الخليج صورة ابداعية خطفت كل الأضواء منذ اليوم الأول للبطولة الآسيوية الـ 26 للأندية أبطال الدروي لكرة اليد، حتى باتت الشغل الشاغل لكافة وسائل التواصل الاجتماعية، والايقونة التي تبث المتعة في أرجاء القارة الصفراء.

وعلى مدار (10) أيام، كان عشاق الدانة الحكاية الأجمل في الكواليس الآسيوية، تلك التي توج الذهب أجمل نهاياتها، كعنوان وفاء للعشق وكل التضحيات.


الصياد والبرنس .. وأسرار الـ (4)

حين الحديث عن تتويج الخليج باللقب الآسيوي الأول في تاريخه، فإن كل كلمات الثناء ستتجه نحو الثنائي المبهر، حسين الصياد ومحمد عبد رب الحسين، الدوليين البحرينيين اللذين قدما مستويات كبيرة تعكس حجم ما يملكانه من خبرات عالية على مستوى القارة الآسيوية.

وأكد الثنائي البحريني صحة رؤية القائمين على ملف التعاقدات بنادي الخليج، حينما أصروا على استقطاب الثنائي الصياد وعبد رب الحسين، بالنظر لما يملكانه من علاقة وطيدة مع الذهب القاري.

يذكر أن حسين الصياد ومحمد عبد رب الحسين قد حققا اللقب الرابع لهما على مستوى القارة الآسيوية، حيث سبق للثنائي البحريني أن توج في مناسبتين رفقة النجمة البحريني، فيما تحصلا على اللقب الثالث لهما رفقة الأندية السعودية، فالحارس البحريني حقق لقب البطولة الآسيوية رفقة مضر السعودي في العام (2011)م، في الوقت الذي حقق فيه القائد البحريني اللقب رفقة النور السعودي في العام (2016)م.


" الزئبق " .. يستعيد نغم الابداع

يخفت بريقه، ويعتقد البعض بأن رحيله عن عالم كرة اليد بات قريبا، لكن تفجر موهبته يشعل قناديل الابداع في كل مرة، ويؤكد بأن الذهب الحقيقي لا يمكن له أن يصدأ.

مجتبى آل سالم، النجم السعودي الأول الذي عانى طويلا من لعنة الاصابات، عاد لعالم التألق من جديد، قائدا الخليج بأهدافه وصناعته الصعبة للتتويج بلقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه.


(4) أبطال .. رفعوا راية الوطن

عقب تتويج الخليج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، ارتفع رصيد الأندية السعودية إلى (4) ألقاب، فقد سبق لأندية الأهلي ومضر والنور تحقيقه في 3 مناسبات مختلفة، قبل أن تسجل قبضة الدانة اللقب الرابع لـ " أندية الوطن ".

السجل الذهبي للأندية السعودية في البطولة الآسيوية

الأهلي السعودي – 2009

مضر السعودي – 2011

النور السعودي – 2016

الخليج السعودي - 2023