DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عبية تحتفل بالإكسبو 2030 بطريقة الفرسان 

عبية تحتفل بالإكسبو 2030 بطريقة الفرسان 

تزامناً مع الإعلان عن فوز المملكة العربية السعودية باستضافة إكسبو 2030 افتح المهرجان السعودي للجواد العربية ( عبية في الدرعية ) أبوابه أمام الزوار أمس الثلاثاء في منتجع الفروسية العالمي بالرياض بحضور عدد من كبار الشخصيات والمهتمين.

المهرجان الذي يقام برعاية كريمة من أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز – حفظه الله – وبالشراكة الإستراتيجية مع هيئة تطوير بوابة الدرعية.

وانطلقت الفعاليات بالحداء وعرض لفرسان عبية متغنيين بأبيات حداها الملك الموحد – طيب الله ثراه – أثناء استعادة وتوحيد البلاد على ظهر العبية حيث كان لعبية السبق في استعادة هذا الموروث المندثر مما نال استحسان وإعجاب الحضور والذي قدمته عبية لأول مرة في تاريخ بطولات الخيل في المملكة.

ثم وزعت مضارب المزايدة لمشاركة ملاك الخيل في مزاد فخر الدرعية بعرض ( 33 ) رأسًا من الخيل العربية الأصيلة والتي تم بيع (12) رأسًا، منها وبلغت أعلى قيمة لجواد بمبلغ 270 ألف ريال ذهب جزء من ريع بيعها للجمعيات الخيرية.

فيما تابعت منطقة الثريا إقامة فعالياتها المختلفة من عروض السامري والرواة، العروض الغنائية، الفن التشكيلي، والعروض العديدة الأخرى وسط عدد جماهيري كبير