DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

150 متطوعًا يشاركون في زراعة شتلات بحدائق الطائف العامة

150 متطوعًا يشاركون في زراعة شتلات بحدائق الطائف العامة

نفذت إدارة المشاركة المجتمعية بالتنسيق مع الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بأمانة الطائف مبادرة زراعة شتلات زراعية متنوعة بمشاركة 150 متطوعا ومتطوعة في حدائق ومنتزهات الطائف العامة.

وذلك امتداداً لجهود زراعة حوليات ومتسلقات وشجيرات مختلفة في حديقة النخيل بشارع الحدائق مؤخراً، دعماً لبرنامج أنسنة المدينة ضمن حملة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

زراعة شتلات زراعية متنوعة في حدائق ومنتزهات الطائف العامة

المبادرات المجتمعية

وترافقت هذه المبادرة عقب مجموعة من المبادرات المجتمعية الهادفة بمشاركة متطوعين من المدارس والمجمعات الحكومية والخاصة والمعلمين والكوادر الإدارية، وطلاب الكليات والكشّافة ومشاركين من مختلف القطاعات والمجتمع المحلي عموماً، والقطاع الثالث غير الربحي.

وتسعى لتشجيع العطاء الخيري والعمل التطوعي من خلال تحقيق مخرجات تطوعية ذات أهداف سامية تركز على تعزيز الوطنية بين أفراد المجتمع، والاهتمام بالممتلكات العامة والمحافظة عليها، ونشر الوعي بالتشجير والعناية بالحدائق والمنتزهات.

وعززت أمانة الطائف أعمال زراعة الشتلات والأشجار ضمن مبادراتها المجتمعية لغرس قيم الحفاظ على عطاءات التنمية ونشر ثقافة التطوع لدى كافة شرائح المجتمع.

زراعة شتلات زراعية متنوعة في حدائق ومنتزهات الطائف العامة

زيادة الرقعة الخضراء

وتمثل المبادرة جزء من أهداف الأمانة لإشراك الأهالي في أنشطتها المجتمعية، ونشر ثقافة التشجير إيماناً بأهمية زراعة الأشجار ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء، وزيادة الرقعة الخضراء بهذه المدينة السياحية العريقة، ورفع معدل نصيب الفرد من المسطحات الخضراء لتحقيق مستهدفات أنسنة المدينة.

وأكدت إدارة المشاركة المجتمعية بالأمانة التفاعل المجتمعي مع هذه المبادرة التي تسعى للحفاظ على الحدائق والمنتزهات ورعاية النباتات والأشجار واستدامتها ليستفيد منها الجميع، ورفع مستوى الوعي بين جميع أطياف المجتمع وخاصة النشء منهم.

وأشارت إلى أن الحملات التطوعية والمبادرات المجتمعية ستستمر خلال الفترة المقبلة بمشاركة فاعلة من المتطوعين من شباب وفتيات الطائف الذين سجلوا بصمات جيدة في تنفيذ مبادرات الأمانة.