DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الحرب العالمية بوحي أنتوني دوير في مسلسل "كل الضوء الذي لا نستطيع رؤيته"

الحرب العالمية بوحي أنتوني دوير في مسلسل "كل الضوء الذي لا نستطيع رؤيته"
الحرب العالمية بوحي أنتوني دوير في مسلسل
المسلسل حصل على تقييم 7.6 على موقع “imdb” المتخصص بالأفلام والمسلسلات الدرامية
الحرب العالمية بوحي أنتوني دوير في مسلسل
المسلسل حصل على تقييم 7.6 على موقع “imdb” المتخصص بالأفلام والمسلسلات الدرامية

يد طفلة صغيرة تعبر حارات مجسم مصنوع من الخشب، لتحفظ طرقات المدينة ومداخلها ومعالمها، في محاولة للتغلب على إعاقتها البصرية.
مشهد عاطفي عُرض في الحلقة الأولى من مسلسل “All the Light We Cannot See” الذي يعرض على نيتفلكس وأنتجته الشبكة ذاتها.
واستوحي المسلسل القصير المكون من أربع حلقات فقط، من رواية تحمل الإسم ذاته للكاتب الأمريكي أنتوتي دوير، صدرت في 2014 وفازت بجائزة بوليتزر عن فئة الأعمال الخيالية لعام 2015، وتحكي قصة الفتاة الفرنسية العمياء ماري لور، التي تعيش وحيدة في مدينة سان مالو الفرنسية خلال احتلالها من قبل ألمانيا في الحرب العالمية الثانية.

اهتمام بالتفاصيل

من خلال بث إذاعي تقرأ من خلاله ماري فصولًا من رواية، يستدل من خلالها مقاوموا فرنسا الخطة المقبلة لمحاربة النازيين، وتوجه رسالةً يوميةً إلى أبيها الغائب.
ومع أنه لا يوجد مسلسل متكامل في الدراما التلفزيونية، لكن تجدر الإشارة إلى التفاصيل التي اعتنى بها صنّاع العمل، عبر ثلاث نقاط رئيسية: التمثيل والحبكة والتصوير.

ومنح المخرج ستبفن نايت، مساحة واسعة للمثلة آريا ميا لوبيرتي، التي تجسد دور ماري، والممثل لويس هوفمان (يلعب دور فيرنر)، لإبراز القدرات التمثيليلة لكل منهما.
وتبرز هذه القدرات بالأساس، لوجود هوية واضحة للشخصية الدرامية وتاريخها في السيناريو، سواءً في المشاهد التي ظهرت فيها الشخصيات بأعمارها الصغيرة، أم تلك التي لم تظهر وتبقى في إطار الشرح الداخلي لفريق العمل.

المسلسل القصير المكون من أربع حلقات فقط استوحي من رواية تحمل الإسم ذاته للكاتب الأمريكي أنتوتي دوير

قصة المسلسل

يظهر في الحلقة الأولى من المسلسل، فيرنر، الجندي في صفوف القوات الألمانية، والمسؤول عن رصد البث الإذاعي في سان مالو، والذي كان صغيرًا عندما خالف القوانين الألمانية بالاستماع للإذاعات الأجنبية، ورصد على الموجة القصيرة 13.10، بثًا لبروفيسور.
استمع فيرنر، وماري، بشكل منفصل للبث الإذاعي، وكان محركهما الأساس لمواقفهما من الحرب والحرية، رغم وجودهما في معسكرين متحاربين ومختلفين تمامًا.

صنّاع العمل اعتنوا بالتفاصيل عبر ثلاث نقاط رئيسية: التمثيل والحبكة والتصوير

هذا الربط بين الشخصيات الثلاث، فيرنر وماري والبروفيسور، يشير إلى ما يحمله العلم والمعرفة من قيمة وتأثير على حياة الأشخاص، وكيف يمكن له أن يشكل المواقف الأخلاقية للإنسان بشكل ما .
في النهاية تدور أساس القصة حول ماري ووالدها، قصة عاطفية بين صبية عمياء، تتجاوز المعارك والخطر لمساعدة والدها الغائب، لتتحول العاطفة بينهما لتكون جيشه الوحيد في مواجهة الهجمات الدموية للجيش الألماني على المدينة الفرنسية.

المسلسل من بطولة آريا ماري لوبيرتي ولويس هوفمن، ولارس إدينجير وهيو لوري ومارك روفالو، ومن إخراج ستيف نايت، وحصل على تقييم 7.6 على موقع “imdb” المتخصص بالأفلام والمسلسلات الدرامية.