DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بمشاركة 30 نحالا.. انطلاق مهرجان العسل في الشرقية

بمشاركة 30 نحالا.. انطلاق مهرجان العسل في الشرقية

انطلق اليوم الخميس، مهرجان العسل على الواجهة البحرية بمحافظة القطيف، بهدف إبراز الجهود المبذولة من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة في دعم النحالين والمناحل، وتنمية قطاع تربية النحل وإنتاج العسل في المنطقة الشرقية.

أوضح نائب مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، خالد الحمادي، أن المهرجان يأتي لإبراز جهود الوزارة، ومن أجل التوفير الدعم للنحالين وإمكانية إدارة أنشطتهم وإصدار التصاريح المختلفة الخاصة بالمناحل عبر منصة "نما"، تسهيل على المستفيدين والمهتمين من النحالين في الحصول على تصريح نحَّال لممارسة مهنة تربية النحل، والتقديم على طلب إصدار ترخيص ثابت أو متنقل، إضافة إلى تجديد تصريح المنحل عند انتهائه، ونقل المنحل عند الرغبة في الانتقال لموقع آخر، وأخيراً إلغاء تصريح المنحل.

مهرجان العسل في القطيف - اليوم

مهرجان العسل في القطيف

أشار إلى أن الوزارة وضعت خطة لتطوير قطاع تربية النحل وإنتاج العسل؛ عن طريق مبادرات لتحسين وحماية سلالة النحل المحلية والمحافظة عليها، وتطوير الكفاءة الإنتاجية من الملكات، والطرود وإنتاج العسل، والمنتجات النحلية الأخرى، وتنمية وحماية المراعي النحلية، وتنظيم استغلالها وتحسين الجودة بما يؤدي إلى تحقيق عوائد اقتصادية واجتماعية وفقًا لرؤية 2030.

وأكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف، محمد الأصمخ، أن المهرجان يشارك فيه أكثر من 30 نحالاً من المنطقة الشرقية، ويعرضون فيه أكثر من 8 طن من العسل، الذي تم حصاده من أكثر من 4 آلاف خلية. وقد تنوع العسل ما بين عسل السدر، وعسل المانجروف، وعسل زهور الربيع، وغيرها من الاعسال

وقال: يستمر مهرجان العسل بالمنطقة الشرقية لمدة خمسة أيام، ويقام على الواجهة البحرية في منطقة المجيدية بمحافظة القطيف.