DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

محاميات سعوديات لـ"اليوم": تواجدنا لا يقتصر على قضايا الأحوال الشخصية

محاميات سعوديات لـ"اليوم": تواجدنا لا يقتصر على قضايا الأحوال الشخصية

انطلقت فعاليات الملتقى القانوني الشامل الأول من نوعه في المملكة، بمحافظة جدة⁩، بتنظيم جامعة جدة⁩ ممثلة بكلية الشريعة والقانون، وبالشراكة مع الهيئة السعودية للمحامين، ولجنة المحامين بمنطقة مكة المكرمة، وذلك بأربع جلسات حوارية.

ويأتي الملتقى برعاية الأمير ⁧‫سعود بن جلوي⁩ محافظ جدة.

وقالت محاميات سعوديات خلال حديثهم لـ "اليوم" إن المملكة مهدت الطريق أمام المرأة للمشاركة في جميع مجالات القانون، ولم يقتصر تواجدها على قضايا الأحوال الشخصية، مؤكدين أن حضور الملتقيات القانونية يعزز وينمي الثقافات التشريعية والإلمام بكل المستجدات القانونية.

جانب من فعاليات الملتقى القانوني الشامل- اليوم

الملتقى القانوني الشامل

أكد الأستاذ المساعد في كلية الشريعة والقانون بجامعة جدة د. عماد جان، أن الملتقى القانوني الشامل الأول من نوعه بالمملكة، ويقام لأكثر من 12 ساعة تدريبية بمختلف مجالات القانون، منها التحكيم والإفلاس والشركات وبعض الأنظمة الجنائية والأحوال الشخصية، والتي يحصل عليها المشارك من الطلاب وغيرهم.

وأوضح أنه من أهم المخرجات هو التعرف على الجهات الحكومية المشاركة والقطاع الخاص، كمل أن الملتقى يعمل على تسهيل الخدمات للقبول للبرامج الأكاديمية واللغة في مرحلة إكمال الدراسات العليا.

جانب من فعاليات الملتقى القانوني الشامل- اليوم

الثقافة التشريعية للمحامي

وقالت المستشارة القانونية، دعاء نصار، إن حضور الملتقيات القانونية ترفع الثقافة التشريعية للمحامي وغيره، وتعطي خبرة للمستجدات الطارئة والتي تحقق المنفعة وبناء المهارات اللازمة لتحقيق المصلحة القضائية، خاصة أن الملتقى شارك فيه العديد من الجهات مثل ديوان المظالم ورئاسة أمن الدولة وهيئة حقوق الإنسان ومركز التدريب العدلي.

من جانبها، أكدت المحامية ماريا التميمي، أن المحاميات السعوديات وجدن دعم كبير من قبل الجهات المعنية، والتي مكنتهم في المشاركة بالعديد من القضايا بشكل موسع، ولم يقتصر فقط على قضايا الأسرة أو الطفل والمرأة، إذ مكنت اليوم في التوسع بقضايا المحاماة الأخرى كالعقود المالية أو عقود الشركات أو غيرها.

وأشارت إلى أن المحامية السعودية تمارس دورها الفاعل بمساندة الأنظمة السعودية، التي أتاحت الطريق لصالحها في القيام بدورها على أكمل وجه.