DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

بعد عرض استمر 54 يوماً.. "فانتوم اوف ذا اوبرا" تودع جمهورها في الرياض

بعد عرض استمر 54 يوماً.. "فانتوم اوف ذا اوبرا" تودع جمهورها في الرياض
بعد عرض استمر 54 يوماً..
مسرحية فانتوم أوف ذا أوبرا - موقع العرض
بعد عرض استمر 54 يوماً..
مسرحية فانتوم أوف ذا أوبرا - موقع العرض

اختتمت الهيئة الملكية لمدينة الرياض مساء أمس الاثنين، العرض المسرحي الأشهر عالميًا "فانتوم أوف ذا أوبرا" في مركز "ذي آرينا الرياض"، حيث استمر العرض لمدة (54 يومًا)، وسط حضور جماهيري لافت من محبي ومتذوقي الموسيقى والمسرح والفنون الاستعراضية.

فازت مسرحية أندرو لويد ويير الموسيقية بأكثر من 70 جائزة مسرحية كبرى وأدهشت العالم بأكثر من 13900 عرض في برودواي. تحتفل المسرحية الأكثر شعبية بالعالم، التي شهدها أكثر من 160 مليون شخص بعد ظهورها لأول مرة في ويست إند بلندن عام 1986، بمرور 37 عامًا في أكتوبر، وهي أحد أشهر عروض مسرح برودواي الشهيرة ومن أقدم العروض التي ما زالت تعرض في تاريخ المسرح.

فانتوم أوف ذا أوبرا قصة عرض مسرحي استمر 20 عامًا - موقع العرض

وتحكي "فانتوم أوف ذا أوبرا" لجاستون ليرو، قصة شبح عبقري بالموسيقى يعيش في أعماق دار الأوبرا في القرن التاسع عشر، ويطارد الشابة كريستين لتكون تلميذته، حتى يقع في حُبها، دون أن يعي مشاعر كريستين لراؤول فتتصادم الغيرة، والجنون، والعواطف.

وفي ختام العرض الأخير ولأول مرة نزل أبطال المسرحية عن المسرح واخذوا صورا تذكارية مع الجمهور، وعبر مؤدي شخصية فانتوم عن سعادة فريق العمل بتواجدهم في الرياض، مشيراً إلى أنها مدينة جميلة ولها مكانة كبيرة في قلوبهم، وأن الحضور والاقبال من الجمهور كان لافتاً على العرض في مركز ذي آرينا.

العرض المسرحي الأشهر عالميًا

وقد أوضح المشرف على قطاع نمط الحياة بالهيئة الملكية لمدينة الرياض خالد بن عبدالله الهزاني في تصريحات سابقة، أن هذا العرض المسرحي الموسيقي العالمي يأتي ضمن مبادرات قطاع نمط الحياة في الهيئة الملكية لمدينة الرياض التي تهدف لاحتضان أهم الفعاليات والمناسبات وأكبرها حول العالم، كذلك تنويع الخيارات الترويحية والتثقيفية لسكان العاصمة وزوّارها، مشيراً إلى أن هذا العرض يقام لأول مرة في المملكة، وهو من العروض الأكثر شعبية في العالم. وأضاف الهزاني،أن الهيئة الملكية ستواصل العمل على جذب المزيد من الفعاليات العالمية النوعية للعاصمة،لتعزيز جهود مكانة الرياض على خارطة المشهد الفني العالمي.