DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة

طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة
طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة
أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطق - واس
طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة
أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطق - واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

وكذلك على أجزاء من منطقتي حائل والقصيم.

حركة الرياح وارتفاع الموج وحالة البحر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، ويصل الى أكثر من 55 كم/ساعة مع تكّون السحب الرعدية الممطرة، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزئين الشمالي والأوسط، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، ويصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب.


وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزئين الشمالي والأوسط، ويكون مائجًا مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 12-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.


حالة الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة، شبورة مائية (ضباب خفيف)، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3- 5) كيلومترات.


حالة الطقس اليوم في الرياض

تشهد الدوادمي والقويعية وعفيف، أتربة مثارة، يصاحبها رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5) كيلومترات.


حالة الطقس اليوم في المدينة المنورة

يُتوقع أن تشهد الحناكية والمهد أمطارًا متوسطة، مع رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.


حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة

تشهد الخرمة والموية وتربة ورنية، أتربة مثارة، يصاحبها رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5) كيلومترات.


حالة الطقس اليوم في تبوك

يُتوقع أن تشهد البدع وحقل ونيوم شرما، أمطارًا متوسطة، مع رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وارتفاع الأمواج، وصواعق رعدية.


حالة الطقس اليوم في القصيم

تشهد النبهانية وضرية وعقلة الصقور، أتربة مثارة، يصاحبها رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5) كيلومترات.


حالة الطقس اليوم في جازان

يُتوقع أن تشهد الدرب وبيشة وصبيا، رياحًا شديدة، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، ورياح تصل سرعتها إلى (40 - 49) كم/ساعة.


حالة الطقس اليوم في حائل

تشهد الحائط والسليمى والشملى والشنان والغزالة والكهفة والمستجدة وبقعاء وحائل وسميراء وغزلانة وموقق، أتربة مثارة، يصاحبها رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5) كيلومترات.


حالة الطقس اليوم في عسير

يُتوقع أن تشهد البرك والقحمة رياحًا شديدة، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، ورياح تصل سرعتها إلى (40 - 49) كم/ساعة.