DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

10 أعمال فنية إبداعية في منتزه السلام ضمن احتفال نور الرياض

10 أعمال فنية إبداعية في منتزه السلام ضمن احتفال نور الرياض
10 أعمال فنية إبداعية في منتزه السلام ضمن احتفال نور الرياض
نور الرياض أكبر احتفال للفنون الضوئية في العالم - اليوم
10 أعمال فنية إبداعية في منتزه السلام ضمن احتفال نور الرياض
نور الرياض أكبر احتفال للفنون الضوئية في العالم - اليوم

يعود احتفال نور الرياض في نسخته الثالثة ليستمر في إثراء المشهد الثقافي والفني للمملكة وذلك من خلال أكثر من 120 عملًا فنيًا يقدمها ما يزيد عن 100 فنان من 35 دولة من بينهم أكثر من 35 فنانًا سعوديًا.

وبالإضافة إلى الأعمال الفنية الإبداعية، يُقدم أكبر احتفال للفنون الضوئية في العالم، مجموعة واسعة من التجارب والأنشطة الإبداعية التي تناسب جميع أفراد المجتمع وتضم أيضًا جلسات حوارية "حوارات نور"، وورش عمل وجولات إرشادية.

تقام نسخة هذا العام من احتفال نور الرياض تحت شعار "قمرًا على رمال الصحراء" في الفترة من 30 نوفمبر حتى 16 ديسمبر 2023 في 5 مراكز في العاصمة؛ مركز الملك عبدالله المالي "كافد"، ووادي حنيفة، ووادي نمار، ومتنزه سلام، وحي جاكس بالدرعية الذي يحتضن المعرض المصاحب للاحتفال والمُقام تحت عنوان "الإبداع ينورنا، والمستقبل يجمعنا" حيث يستمر حتىتاريخ 2 مارس 2024.

ومع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع، اخترنا لكم مجموعة من التجارب والأنشطة الإبداعية المتنوعة التي ستضمن لكم قضاء وقت ممتع في متنزه سلام.

أعمال فنية إبداعية منتشرة حول متنزه سلام بالرياض - اليوم

التركيبات الفنية

تعرفوا على 10 أعمال فنية إبداعية منتشرة حول متنزه سلام ومقدمة من مجموعة من الفنانين السعوديين والعالميين. من عمل "تجربة" للثنائي البرازيلي أوسجيميوس، إلى عمل الفنانة السعودية سارة المطلق "هل نتذكر حقًا نفس الشيء؟"، وعمل الفنان الألماني يوليوس فون بيسمارك "اخرج من قلبي"، من المؤكد بأن هذه الأعمال ستمنحكم تجربة فريدة من نوعها. تتواجد الأعمال الفنية في متنزه سلام حتى تاريخ 16 ديسمبر.

أكبر احتفال للفنون الضوئية في العالم - اليوم

أنشطة العائلة

"حكايات مضيئة": استكشفوا تاريخ سرد الحكايات في الثقافة العربية لتكوّنوا قصص أسطورية مع أطفالكم مستوحاة من الحياة العصرية والمواد المختلفة مثل النيون، والأسفلت، والرمل، وضوء القمر، والزجاج. يقام النشاط في الساعة 7 مساءً، بتاريخ 16 ديسمبر.

"صناعة الموسيقى": أمنحوا أطفالكم فرصة صُناعة الموسيقى التقليدية وتركيب الألحان بالاستعانة بالأصوات الطبيعية في هذه الورشة التي تقام في الساعة 7 مساءً، بتاريخ 15 ديسمبر.

"فن النسيج للمبتدئين": احترفوا فن النسيج في هذه الورشة باستخدام أداة تجديل. سيقوم الأطفال بإنشاء أعمال فنية باستخدام ورق مقوى وشريط لاصق شديد التحمل وبالخيوط. تقام الورشة في الساعة 7 مساءً، بتاريخ 16 ديسمبر.

"جداريات مضيئة": دعوا أطفالكم يتعلمون الفن الجداري من خلال ورشة عمل تفاعلية، حيث يتعاونون لإنشاء لوحة جدارية تحتوي على رسومات باستخدام مجموعة ممتعة من الأدوات، مثل الألوان الشمعية وأقلام المضيئة في الظلام. تقام الورشة في الساعة 7 مساءً، بتاريخ 16 ديسمبر.

ويمكن لزوّار احتفال نور الرياض الوصول إلى كافة الفعاليات وحجز التذاكر المخصصة لكافة المراكز مجانًا عبر الموقع الرسمي للرياض آرت www.riyadhart.sa.