DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

فيديو.. «عام الشعر العربي» يجذب زوار مهرجان «البشت الحساوي»

فيديو.. «عام الشعر العربي» يجذب زوار مهرجان «البشت الحساوي»

نجح مهرجان «البشت الحساوي» والذي تنظمه هيئة التراث بقصر إبراهيم التاريخي بالأحساء، في لفت انتباه الزوار، بوجود ركن أُطلق عليه «ركن عام الشعر العربي المرتبط بالبشت الحساوي».

وأكد مشرف الركن عباس علي بو مجداد، أن هذا الركن يهدف إلى ربط عام الشعر العربي بمهرجان البشت الحساوي، من خلال عرض مجموعة من القصائد التي كتبها شعراء من محافظة الأحساء عن البشت الحساوي.

مهرجان البشت الحساوي

وأوضح بو مجداد أن القصائد المعروضة تشمل الشعر الفصيح والنبطي، وتعبر عن حب أبناء الأحساء للبشت الحساوي، ومدى ارتباطهم به.

ومن ضمن الشعراء الشاعر نبيل بن عاجان، والشاعر جاسم الصحيح بين الشعر الفصيح والنبطي المتعلق بالبشت الحساوي، والشاعر عبدالله المعيبد، والشاعر حيدر العبدالله، والشاعر محمد التركي.

كما يعرض الركن مجموعة من اللوحات الفنية التي تجسد البشت الحساوي، من خلال الخط العربي بمختلف أنواعه.

تحسين الكتابة لدي الأطفال

وقال بو مجداد: «دار الخط العربي بالأحساء من أهم الدور المتخصصة في الخط العربي على مستوى المملكة، ولدينا أكثر من 90 عضو من الجنسين، ونركز على تعليم الخط العربي وتصحيح الدروس، لأن الخط العربي يحتاج لوقت طويل لتعلم قواعده واصوله».

وأضاف: «نقدم دورات متخصصة لتحسين الكتابة لدي الأطفال الموهوبين في الخط العربي، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون وبقية الجهات المتخصصة في الفنون».

وأشار إلى أن الركن لاقى استحسان زوار المهرجان، الذين أبدوا إعجابهم بفكرة ربط عام الشعر العربي بمهرجان البشت الحساوي.