DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جبران الجبران لـ"اليوم": فيلم ناقة تجربة سينمائية رائدة.. والهجوم غير مبرر

جبران الجبران لـ"اليوم": فيلم ناقة تجربة سينمائية رائدة.. والهجوم غير مبرر
جبران الجبران لـ
فيلم ناقة تجربة رائدة ولاقت إعجابا في مهرجان تورينتو - اليوم
جبران الجبران لـ
فيلم ناقة تجربة رائدة ولاقت إعجابا في مهرجان تورينتو - اليوم

في تجربته السينمائية الأولى تميز الممثل السعودي جبران الجبران بدوره في فيلم "ناقة" للمخرج مشعل الجاسر، وأدى الجبران دور الشاعر "حمد الوسواس" الذي يدعي معرفته بالشعر ومكانته الشعرية.

الفيلم حصل على ردود فعل مختلفة وحالات جدل فنية واسعة وقراءات نقدية جادة وذلك منذ أن تم عرضه للجمهور على منصة البث "نيتفلكس" حيث حقق المركز السابع عالمياً.

ويحكي الفيلم قصة شابة تدعى سارة، التي تلعب دورها أضواء بدر، وهي فتاة تسللت من منزل عائلتها المحافظة لحضور حفلة سرية، ومع تطور الأحداث، تواجه الكثير من المشاكل، وتنقطع بها السبل في الصحراء قرب مدينة الرياض، حيث تجد نفسها في مواجهة ناقة هائجة.

التقت "اليوم" بالممثل الجبران، وحول دوره ذكر "أوجدنا للشخصية تاريخ قديم، وهو شخص إمعة يشتري الشعر ويدعيه، وهي شخصية "سخيفة"، مدعي للمثالية، وهذه الشخصيات موجودة في الواقع، وحاولت من الخلال الدور أن اتقمص الشخصية قدر المستطاع".

الممثل جبران الجبران خلال عروض فيلم ناقة في مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي - اليوم

سينما جديدة

ووصف الجبران تجربته قائلاً: "تجربة آسرة جداً، وذلك بجهود الشباب المتواجدين في العمل، مشعل الجاسر جدًا مبدع، وأضواء بدر بطلة الفيلم كانت رائعة ونجمة، ويزيد المجيول كان ملهماً، وكنت بينهم أتلمس نفسي وأتعلم، خصوصًا وأنني قادم من خلفية تلفزيونية ومسرحية، ولا مانع من التعلم في المجال السينمائي".

أما عن التحديات خلال أداء الدور، أشار أن أبرزها أن السينما جديدة، وتكوين الثقة بينه وبين الشباب المبدعين العاملين على الفيلم، ويضيف: في نهاية الأمر سلمت نفسي للمخرج وقدمت لهم ما يرضيهم ويرضيني على مستوى فني.

أدى جبران الجبران دور الشاعر

هجوم غير مبرر

وحول ردود الفعل المتفاوتة التي حصل عليها الفيلم، أكد الجبران أنه هجوم غير مبرر، موضحًا أن أسباب الهجوم قد تكون أنه يوجد "حكاية" سواء كانت الشخصيات الموجودة بالفيلم يؤمن المشاهد أنها موجودة بالواقع أو لا.

واستطرد: "هناك قصة وفرجة فلماذا لا يأخذها المشاهد من هذه الناحية، ويستمتع بالقصة والجوانب الفنية التي تم تقديمها بها، فالهجوم غير مبرر، ولكن هو "تريند" وهناك أشخاص يرغبون بالصعود على سبيل ذلك، وأتمنى وأنصح مخرج الفيلم ومن عملوا به ألا يردوا على أي من هذا الهجوم. مؤكداً أن فيلم ناقة كانت تجربة رائعة وجاء بنتائج رائدة، ويكفي أنه تم عرضه في مهرجان "تورينتو" وحصل على إقبال جماهيري واسع".

أعمال قادمة

وحول أعماله المقبلة، أبان الجبران أن سيظهر في شاشة رمضان بمسلسل يحمل عنوان "بيت العنكبوت"، إضافة لمسلسل على منصة شاهد بعنوان "ثانوية النسيم"، وحاليا يتم تصوير 600 حلقة في "my life"، وجميعها شخصيات مختلفة تماما، كما سيشارك في فيلم سينمائي سيتم الإعلان عنه قريباً، أما عن الأعمال المسرحية قال: السينما اخذتني من المسرح ولكن قريبا نعود له بإذن الله.