DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اليوبيل الماسي لفنان العرب.. تفاصيل استثنائية لحفل محمد عبده بموسم الرياض

اليوبيل الماسي لفنان العرب.. تفاصيل استثنائية لحفل محمد عبده بموسم الرياض
اليوبيل الماسي لفنان العرب.. تفاصيل استثنائية لحفل محمد عبده بموسم الرياض
أحد الملصقات الدعائية للحفلين
اليوبيل الماسي لفنان العرب.. تفاصيل استثنائية لحفل محمد عبده بموسم الرياض
أحد الملصقات الدعائية للحفلين

في ليلة استثنائية، قبل انقضاء عام 2023 يحتفي موسم الرياض بفنان العرب محمد عبده، في حفلين ساهرين يومي 29 و30 ديسمبر على المسرح الذي يحمل اسمه "محمد عبده أرينا".

بعد ‏60 عامًا من العطاء الفني، يحتفل موسم الرياض في يوم 30 ديسمبر باليوبيل الماسي لفنان العرب محمد عبده بليلة من أجمل الليالي، والتي خصصها لأجمل ما غنى من الأغاني الشعبية.

محمد عبده في موسم الرياض 2023

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن إقامة حفلين على مدار يومين لمشاركة الاحتفال باليوبل الماسي لفنان العرب، مع جمهور موسم الرياض.

وتُقام الليلتان الفنيتان خلال يومي 29 و 30 ديسمبر الحالي، على مسرح محمد عبده أرينا، في موسم الرياض.

ومن المقرر أن تكون الليلة الأولى مع الأوركسترا وفيها أجمل ماغنى فنان العرب من الأعمال، والليلة الثانية ستكون مخصصة للأغاني الشعبية، حسبما أكد "آل الشيخ".

من باريس إلى الرياض

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخن تعليقًا على الحفل: "نحتفل في ليلتين للتاريخ مع فنان العرب محمد عبده و٦٠ عام من العطاء ... وش تقترحون أغاني حابين تسمعوها؟"

ونشر "آل شيخ"، مقطع فيديو لفنان العرب خلال تواجده في مدينة باريس قبل ركوبه الطائرة، والذي قال: "إحنا الليلة في جو رائع جدا في باريس، قم إلى جو الرياض الحلو اللية الأمتع والأجل ليل الرياض فإلى موسم الرياض".

وعلق رئيس هيئة لترفيه على مقطع الفيديو قائلًا: "ليلة للتاريخ لـ أسطورة الفن العربي".

نفاد التذاكر حفل محمد عبده

وأعلن حساب شركة "روتانا"، المنظمة للحفل نفاد جميع تذاكر الليلتين التاريخيتين لليوبيل الماسي لفنان العرب، وقال حسابها على "إكس": "ننتظركم في ليلة من العمر لنحتفل معاً باليوبيل الماسي لفنان العرب في محمد عبده أرينا يوم ٣٠ ديسمبر ".

ليالي محمد عبده بموسم الرياض

تحظى حفلات الفنان محمد عبده بجماهيرية كبيرة ومتابعة واسعة في موسم الرياض منذ انطلاقه، لما يقدمه من أعمال فنية تعكس الطرب الأصيل.

وضمن فعاليات موسم الرياض 2019، أحيا فنان العرب حفلة "ليلة الطرب"، احتفالا بليلة رأس السنة بمنطقة الرياض بوليفارد، وقدم باقة من أشهر أغانية التي حققت نجاحا كبيرا خلال مشواره الفني.

وفي 2020، أحيا الفنان محمد عبده حفل غنائي على مسرح البوليفارد في رأس السنة ضمن موسم الرياض، وقدم أهم وأجمل أغانيه على المسرح الذي يحمل اسمه، وسط حضور ما يقرب من 22 ألف شخص.

كما أحيا فنان العرب، حفلته "ليلة المعازيم" في 20 يناير 2022، ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الثانية، وغنى عددا كبيرا من أغانيه الشهيرة في حضور جماهيري كبير وضخم.

وخلال ليلة استثنائية، قدم فنان العرب في موسم الرياض مع نخبة من نجوم الطرب والفنانين الشباب "ليلة فنان العرب"، بحضور جمهور مكتمل العدد عاش أجواء طربية بامتياز منذ لحظة بدء الحفل التي كانت مع أوركسترا وميدلي لأغاني محمد عبده بأصوات مجموعة من الشباب في 11 نوفمبر 2022.

وسافر عشاق الأغنية السعودية والعربية مع الفنان محمد عبده في عالم من الخيال، مستمتعين بعذوبة أنغامه التي سكنت وجدانهم طوال ستة عقود من الإبداع الفني الذي سطرته مسيرة فنان العرب في اللحن والأداء.