DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الشعر والفنون" في احتفالات تعليم الشرقية باللغة العربية 

"الشعر والفنون" في احتفالات تعليم الشرقية باللغة العربية 

احتفلت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، اليوم الاثنين، باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار "لغة الشعر والفنون".

وألقى مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية بنين، الدكتور عبدالرحمن الزهراني، كلمة نيابة عن مدير عام التعليم، أكد فيها الاهتمام الكبير الذي توليه حكومتنا الرشيدة باللغة العربية، مشيراً إلى أنها أساس جميع الأنظمة في المملكة، وأن التعليم في المملكة يقوم على هذه اللغة الشريفة، وقد تأسست الكليات والأقسام والمعاهد لدعم اللغة العربية وتعليمها وتعلمها.

وأضاف الزهراني أن عناية المملكة باللغة العربية تبرز جلياً في رؤية المملكة 2030، حيث تعتبر اللغة العربية جزءاً أساسياً من مكونات الهوية الوطنية السعودية.

وأوضح أن وزارة التعليم تدعم فنون اللغة العربية بترسيخ مهارات القراءة والكتابة والخط العربي في مناهج التعليم، وأن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية تسعى دوماً لدعم وتعزيز المشاركات في المسابقات الوطنية والعالمية المتعلقة بفنون اللغة العربية.

أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، الى ان الاحتفالية التي أقيمت في مسرح مبنى التعليم الرئيسي، تخللها مجموعة من الأنشطة والبرامج، منها عرض مرئي من إدارة الإعلام والاتصال بعنوان "لغة المجد والثراء"، ولوحة إنشادية بعنوان "سحر البيان"، ولوحة شعرية بعنوان "وراثة الشعر"، ولوحة شعرية بعنوان "لغة الحرف".

كما تخلل الفعاليات معرض مصاحب يستعرض رحلة الشعر العربي والفنون.