DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"أحلام العصر".. أول فيلم سينمائي سعودي مدته 3 ساعات

"أحلام العصر".. أول فيلم سينمائي سعودي مدته 3 ساعات
من كواليس فيلم أحلام العصر - انستجرام
من كواليس فيلم أحلام العصر - انستجرام

بعد موجة من الأفلام السينمائية السعودية، ينتظر الجمهور فيلم "أحلام العصر" لعرضه في دور السينما، والذي من المتوقع أن يعرض نهاية العام الحالي 2023، إضافة لاستمرار جولاته في المهرجانات العالمية والمحلية.

الفيلم من إخراج فارس قدس، وبطولة صهيب قدس، ونجم ويشاركهم البطولة فاطمة البنوي وحكيم جمعة، إلى جانب عدد من المواهب السينمائية.

فارس قدس ونجم وصهيب قدس - اليوم

دعم المواهب السعودية

يأتي الفيلم بتصنيف كوميدي تراجيدي، وهو العمل السينمائى الثاني للأخوين قدس بعد فيلم "شمس المعارف" والذي حقق بدوره أصداء إيجابية واسعة، كنا يأتي فيلم "أحلام العصر" بدعم من الصندوق الثقافي، حيث ساهم في تدريب 6 مواهب سعودية في مرحلة الإنتاج، وتدريب 10 – 15 موهبة سعودية في التقنيات الحديثة، إضافة لتقديم ورش عمل بالتعاون مع الصندوق.

ويحكي الفيلم قصة لاعب كرة قدم سيء السمعة يضطر أن يتعاون م ابنته التي تكرهه؛ لاستعادة أمجاده من خلال السوشال ميديا، وسويا يخوضان مغامرة شائكة العالم غير مستعد لها.

قصة ملحمية

يقول مخرج العمل فارس قدس: قررنا أن يكون مدة الفيلم 3 ساعات، بحيث يشكل ذلك تحديًا لنا في فيلمنا الثاني، كما يحمل الفيلم في المنتصف استراحة، إضافة إلى أنه لا يوجد في الفيلم بطل أو خير وشر، فهي قصة ملحمية الجميع أشرار فيها.

بوستر فيلم أحلام العصر - اليوم

وأكد أنه يحرص في أعماله هو وصهيب أن يقدموا ما يرغب به المشاهدين ومراعاته وفي نفس الوقت الموازنة بين ذلك وبين ما يحتاجه المشاهد.

وأشار أنه لا يوجد تصنيف محدد للفيلم فهو يحتوي على الدراما والكوميديا السوداء والتراجيديا، وبشكل عام العمل يعتمد على حسب رؤية المشاهد وتوجيهه. موضحا أنه من الممكن أن يكون الفيلم صعبا في تسويقه بحكم مدته وبأنه فيلم غير استهلاكي بعكس فيلم "شمس المعارف"، متأملاً أن ينال على اعجاب الجمهور عند عرضه في دور السينما، وذلك لأنه عمل يدعوا المشاهد للتفكر والغوص في شخصياته.

يشار إلى أن فيلم "أحلام العصر" حاصل على تمويل من الصندوق الثقافي عبر برنامج تحفيز المشاريع الثقافية، الذي أطلقه الصندوق الثقافي بالشراكة مع برنامج جودة الحياة منذ عامين بميزانية بلغت 181 مليون ريال سعودي؛ بهدف توفير حوافز مالية غير مستردة لمشاريع القطاعات الثقافية، بما فيها قطاع الأفلام، مما يسهم في تنمية القطاع الثقافي وتلبية احتياجاته.