DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

شاهد| معرض الرامس للسيارات يحول وسط العوامية إلى قبلة سياحية

شاهد| معرض الرامس للسيارات يحول وسط العوامية إلى قبلة سياحية

تحولت منطقة وسط العوامية في محافظة القطيف إلى قبلة سياحية بفضل معرض الرامس للسيارات، الذي يشرف عليه مكتب وزارة الرياضة بالقطيف، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وشهد المعرض حضوراً كثيفاً من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، إذ توافدت على الموقع أعداد كبيرة من محبي السيارات من أنحاء المملكة ودول الخليج، للاستمتاع بمشاهدة أكثر من 634 سيارة كلاسيكية ورياضية وفارهة.

وأعرب عدد من المشاركين والزائرين عن سعادتهم بالفعالية، مؤكدين أنها ساهمت في تسليط الضوء على محافظة القطيف ومشروع وسط العوامية على وجه الخصوص ووضعه على خارطة السياحة بالمملكة.

معرض الرامس للسيارات- اليوم

مشروع وسط العوامية

قال مصطفى المنصور أحد زائري الفعاليات: ”المعرض منظم جداً وهناك تنوع كبير في السيارات من الكلاسيكية والمعدلة، والرياضية، داعيا الجميع لزيارته“.

وأضاف: ”تجميع هذا العدد من المركبات الفارهة والكلاسيكية والنادرة يتطلب جهوداً جبارة، وأنا سعيد بفرصة التنقل بين مجموعة كبيرة من المركبات ذات القيمة السوقية المرتفعة“.

وأشار إلى أن المعرض ساهم في تسليط الضوء على محافظة القطيف ومشروع وسط العوامية على وجه الخصوص، ووضعه على خارطة السياحة بالمملكة.

معرض الرامس للسيارات- اليوم

أسعار السيارات الكلاسيكية

وقال إبراهيم المفرج، من أهالي تمير: ”شاركت في عدة مهرجانات من ضمنها الدرعية وترمدة والخرج وشقراء وشيقر، مشيرا إلى أن معرض الرامس حافل بالسيارات الكلاسيكية وشارك في سيارته الخاصة من نوع كلاسيك موديل 56“.

وأضاف: ”المعرض مميز جداً ويستحق الزيارة، وأنا سعيد بالتواجد فيه“.

وأكد تركي الأحمري، أحد المشاركين، أن أسعار السيارات الكلاسيكية القديمة ارتفعت جداً لمئات الآلاف من الدولارات، معرباً عن سعادته لمشاركته في عرض الرامس للسيارات.

معرض الرامس للسيارات- اليوم

رياضة السيارات

وأشار حسين محمد نصر الله، أحد المشاركين، إلى أنه شارك بسيارة ”موستنج“ موديل 1995، معدلة بالكامل.

وقال: ”لقد قمت بتعديل السيارة بالكامل، حيث تم تخفيف وزنها، وإضافة وسائل السلامة لها بالكامل“، مضيفا: ”شاركت في المهرجان لتعريف الرواد بالهواية لا سيما رياضة السيارات بشكل عام“.

وأشار إلى تعديل السيارة من خلال تخفيف وزنها وتفريغها بشكل كامل وتجهيزها بالقفص الحديدي من الداخل، مع إطارات خاصة، وذلك لحمايتها مع وضع ”قير خاص“، مؤكدا أنه جرى تعديل زجاج السيارة إلى كربونايت لحماية السائق.

معرض الرامس للسيارات في وسط العوامية- اليوم

مواصفات سيارات السباق

ولفت عدنان العوامي الأنظار بسيارته من طراز ”مرسيدس برابوس“، وهي الوحيدة على مستوى العالم.

وكشف المهتم بالسيارات حيدر شويخ، عن مواصفات سيارات السباقات وآليات السلامة التي يجب على السائقين اتباعها.

وقال: تتمثل آليات السلامة في أحزمة الأمان والتي يجب أن تكون مكونة من 5 نقاط ولها تاريخ صلاحية بحيث لا يتجاوز استخدامها عامين، بالإضافة إلى وسائل الأمان الأخرى كالحذاء الخاص بالسباقات والخوذة والبدلة وطفاية الحريق والقفازات.

وأوضح شويخ، أن هذه المواصفات تهدف إلى حماية السائقين من أي إصابات محتملة في حال وقوع حادث، كما أنها تسهم في ضمان سير السباقات بشكل آمن.