DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أبرز استعدادات مهرجان شتاء جازان 2024

أبرز استعدادات مهرجان شتاء جازان 2024
أبرز استعدادات مهرجان شتاء جازان 2024
استعدادات لمهرجان شتاء جازان - المهرجان على إكس
أبرز استعدادات مهرجان شتاء جازان 2024
استعدادات لمهرجان شتاء جازان - المهرجان على إكس

نشر حساب منطقة جازان على إكس أبرز الاستعدادات لإقامة مهرجان جازن الشتوي السنوي لعام 2024م، والذي يقدم لزواره العديد من الفعاليات الممتعة والمتنوعة في عدد من المناطق والأركان.

ويقام المهرجان تحت عنوان "شتاء جازان24 أجمل وأدفا"، فمن أبرز عوامل الجذب السياحي لجازان هو مهرجان جازان الشتوي الذي تم افتتاحه منذ عام 2019 وأصبح نقطة تحول في صناعة الترفيه بالمنطقة وحدثاً مهماً يعكس دور السعودية في تطوير جودة الحياة التي تعد من أهم ركائز رؤية المملكة 2030.

ونشر حساب "شتاء جازان 2024" على إكس عدد من الفيديوهات الخاصة بالاستعدادات للمهرجان، وقال: "استمرار الاستعدادات وأعمال متسارعة لنضع الجميع أمام افتتاحية مبهرة لـ #شتاء_جازان24".

إستعدادات اللجان وفرق العمل في مقر حفل الافتتاح ومتابعة مستمرة لسير الأعمال.

فرق العمل تواصل استعداداتها في مقر حفل الافتتاح

جزيرة فرسان بما تتضمنه من تنوع وتعدد في الخيارات السياحية.

عن المهرجان

أفاد المشرف العام على شتاء جازان، أمين منطقة جازان المهندس يحيى الغزواني، أن اللجنة بدأت فعلياً في التحضيرات لشتاء جازان والفعاليات التي ستشهدها المنطقة حينها.

وأكد أنه تم طرح العديد من الاستفتاءات على الأهالي والزوار للخروج بفعاليات نوعية في الموسم القادم تواكب تطلعاتهم وتتناسب مع فئات المجتمع كافة.

ونوه الغزواني، باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة جازان وسمو نائبه بمهرجان شتاء جازان، الذي يعد أيقونة منطقة جازان السنوية لتعزيز مكانتها كواحدة من الوجهات السياحية البارزة على المستوى المحلي والإقليمي.

استعدادات مهرجان شتاء جازان 2024 - المهرجان إكس

جازان موقع مميز

تقع منطقة جازان جنوب غرب المملكة وتطل على البحر الأحمر، تمتاز بتنوعها البيئي والمناخي وتعتبر البوابة الرئيسية لجزر فرسان. يتأثر مناخها بحركة الرياح الاستوائية ويتنوع بتنوع مظاهر السطح والخصائص الجغرافية للمنطقة، فإن مناخ السهل الساحلي معتدل شتاء وحار رطب صيفا، وتنخفض درجة الحرارة تدريجيا باتجاه الجبال. هذه الإمكانات الطبيعية والتنوع المناخي والبيئي والمقومات السياحية تؤهلها بحق ان تكون مركز جذب سياحي على مدار العام.