DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنتر يخطف فوزاً درامياً على فيرونا

إنتر يخطف فوزاً درامياً على فيرونا

سجل دافيدي فراتيسي هدفا في الوقت بدل الضائع ليخطف إنتر متصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الفوز 2-1 على حساب هيلاس فيرونا الذي أضاع ركلة جزاء متأخرة في مباراة مليئة بالدراما اليوم السبت.

ووسع إنتر الفارق في الصدارة إلى خمس نقاط مع يوفنتوس الثاني الذي يسافر لملاقاة سالرنيتانا متذيل الترتيب غدا الأحد، مما يعني أن فريق المدرب سيموني إنزاجي اقتنص لقب بطل الشتاء.

ومنح لاوتارو مارتينيز إنتر التقدم مبكرا قبل أن يعدل توماس هنري النتيجة في وقت متأخر من الشوط الثاني، قبل أن يتدخل فراتيسي ويضع أصحاب الأرض مرة أخرى في المقدمة قبل أن يضيع هنري ركلة جزاء في آخر دقائق المباراة.

وقال لاوتارو لقناة إنتر التلفزيونية "قمنا بما تحضرنا له، ربما ليس بشكل جيد دائما، لكننا حصلنا على النقاط الثلاث ونحن نعلم أن يوفنتوس خلفنا وأن علينا مواصلة الفوز بالمباريات".

فيما جاءت الهزيمة لتجعل فيرونا يسقط إلى منطقة الهبوط بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز 18.

وافتتح إنتر التسجيل عن طريق لاوتارو مارتينيز بعد مرور 13 دقيقة عندما وصلت تمريرة هنريخ مخيتاريان إلى المهاجم الأرجنتيني داخل منطقة الجزاء قبل المدافع جوش دويج ليسدد كرة أرضية بهدوء مرت من الحارس لورينتسو مونتيبو نحو المرمى.

وغاب مارتينيز عن آخر مباراتين لإنتر بسبب الإصابة، وجاء هدفه رقم 16 في 17 مباراة ليجعله يبتعد بفارق مريح في ترتيب صدارة هدافي الدوري الإيطالي، حيث سجل ملاحقه دومينيكو بيراردي لاعب ساسولو تسعة أهداف.

وقال مخيتاريان بين الشوطين "لاوتارو لاعب مهم جدا لنا، التسجيل كان ضروريا لكن الآن يجب أن نحسم المباراة".

وسجل مارتينيز هدفا ثانيا بعد ثلاث دقائق من الاستراحة لكنه ألغي بسبب التسلل على فرانشيسكو أتشيربي.

وتمكن فيرونا من تعديل النتيجة في الدقيقة 74 عندما لمس توماس هنري، الذي دخل إلى المباراة قبلها بدقيقة، تمريرة عرضية من أوندري دودا لتمر الكرة من يان زومر حارس إنتر.

وأضاع ماركو أرناوتوفيتش فرصتين لإعادة إنتر إلى التقدم، وبدا أن إنتر سيكتفي بالتعادل للمباراة الثانية على التوالي.

لكن الوقت بدل الضائع حمل الكثير من الدراما حيث سدد أليساندرو باستوني كرة مباشرة ارتطمت في العارضة لتصل الكرة إلى نيكولو باريلا خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها مونتيبو بصعوبة ليستغل البديل فراتيسي الكرة المرتدة من الحارس ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وقبل استئناف المباراة تلقى داركو لازوفيتش بطاقة حمراء بعدما قال شيئا ما للحكم ليكمل فيرونا المباراة بعشرة لاعبين، لكن الضيوف حصلوا على فرصة للتعادل عن طريق ركلة جزاء.

ومنح خطأ من ماتيو دراميان الفرصة لهنري لتسجيل هدفه الثاني وحرمان إنتر من الفوز، لكنه أهدر ركلة الجزاء حيث ارتطمت تسديدته في القائم وسدد مايكل فولورونشو الكرة بعدها بضربة رأس جاءت بعيدة عن المرمى، ليحصل الفريق صاحب الأرض على النقاط الثلاث.

وقال سيموني إنزاجي مدرب إنتر "لقد شاهدتها، وكان علينا أن نكون أفضل هناك أيضا الكرة المرتدة لم يكن يجب أن تذهب إلى فولورونشو بل لنا، لقد كنا محظوظين.. لم يكن من المفترض أن يصل قبل لاعبي إنتر بعد تسديدة هنري".