DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حملات مكثفة لإزالة الصنادق والمخيمات العشوائية بغرب الدمام

اشعار 30 صندقة ومخيم عشوائي استعداداً لإزالتها

حملات مكثفة لإزالة الصنادق والمخيمات العشوائية بغرب الدمام
حملات مكثفة لإزالة الصنادق والمخيمات العشوائية بغرب الدمام
تأتي هذه الحملات تأتي ضمن جهود البلدية لتحسين جودة الحياة للمواطنين - اليوم
حملات مكثفة لإزالة الصنادق والمخيمات العشوائية بغرب الدمام
تأتي هذه الحملات تأتي ضمن جهود البلدية لتحسين جودة الحياة للمواطنين - اليوم

نفذت بلدية غرب الدمام بالتعاون مع شرطة ومندوب مطار الملك فهد بالدمام حملات إشعار وإزالة الصنادق العشوائية، حيث تم إشعار عدد 30 صندقة ومخيم عشوائي استعداداً لإزالتها، وذلك استمراراً لحملات البلدية لإزالة العشوائيات.

تأتي هذه الحملات تأتي ضمن جهود البلدية للحفاظ على المظهر العام للمدينة، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، وتعزيز الانضباط العام. وأشارت البلدية إلى أن إزالة الصناديق العشوائية لها أهمية كبيرة في تحسين السلامة العامة، وتعزيز المظهر العام.

حماية سلامة المواطنين

من جهته أشار المواطن صالح الدريويش إلى أهمية إزالة الصناديق العشوائية، لافتًا إلى تأثيرها على الحياة اليومية، وبين أن إزالة الصناديق العشوائية أمرًا ضروريًا لضمان سلامة المواطنين.

وأشار إلى أن تواجد صناديق غير قانونية في الأماكن العامة، وتشكل خطرًا على سلامة الناس، خاصة الأطفال الذين قد يتسللون إلى تلك الصناديق ويتعرضون للإصابة، وكذلك تحسين المظهر العام، حيث أن إزالة الصناديق العشوائية تساهم في تحسين المظهر العام للمدينة، عندما تكون الأماكن العامة خالية من الصناديق غير القانونية، يبدو المكان أكثر نظافة وجمالًا، مما يعزز الاعتزاز بالمدينة ويجذب المزيد من الزوار والسياح.

وأشاد بجهود بلدية غرب الدمام في إزالة العشوائيات، مؤكداً أن هذه الجهود تساهم في تحسين جودة الحياة وسلامة المواطنين.

تحسين جودة الحياة

وأوضح المواطن مبارك الحسين أن إزالة الصناديق العشوائية تساهم في تحسين المظهر العام للمدينة، وتعزيز الانضباط العام، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وقال عندما تكون الأماكن العامة خالية من الفوضى والتشوهات، يمكن للناس الاستمتاع بالمساحات العامة بشكل أفضل، مثل المنتزهات والحدائق والممرات العامة، وهذا يساهم في تعزيز الصحة العقلية والعاطفية للسكان وكذلك تعزيز الانضباط العام حيث يعزز إزالة الصناديق العشوائية الانضباط العام في المدينة.

وطالب بفرض قوانين وقواعد صارمة بشأن وجود الصناديق، مشيرًا إلى أن ذلك سيعزز الالتزام بالقوانين والتشريعات الأخرى في المدينة، وهذا يساهم في تحقيق بيئة أكثر نظامًا وتنظيمًا للجميع.

تعزيز الوعي بإزالة الصناديق العشوائية

وأكد المواطن سعد بودي أن استمرار العمل المشترك بين البلدية والشرطة والجهات المعنية الأخرى لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية هذه القضية وتنفيذ حملات إزالة دورية للصناديق العشوائية، سيسهم في تحقيق تحسين كبير في جودة الحياة وسلامة المواطنين.

ولفت المواطن خالد الغامدي إلى أن هناك عدة أساليب يمكن استخدامها لتوعية المواطنين لإزالة مثل هذه العشوائيات، منها حملات الإعلانات، واجراء اللقاءات والندوات، وتوزيع المطويات والمواد التوعوية، وكذلك الشراكات المجتمعية.

وأشار إلى ضرورة تنظيم فعاليات توعوية مشتركة، كما أن توعية المواطنين بأهمية عدم وضع الصناديق العشوائية، هي جزء مهم من جهود إزالة العشوائيات وتحسين جودة الحياة، من خلال توعية المواطنين وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في هذه الجهود، يمكن تحقيق تحسن كبير في البيئة العامة وسلامة المدينة.