DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| أحدث مركبة.. "اليوم" من داخل "عربة طمية" التابعة للهلال الأحمر

فيديو| أحدث مركبة.. "اليوم" من داخل "عربة طمية" التابعة للهلال الأحمر
فيديو| أحدث مركبة..
"عربة طمية" هي عربة مخصصة للوصول إلى الأماكن الصعبة والوعرة - اليوم
فيديو| أحدث مركبة..
"عربة طمية" هي عربة مخصصة للوصول إلى الأماكن الصعبة والوعرة - اليوم

كشف المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي، محمد الغامدي، عن مشاركة الهيئة في موسم الحج لهذا العام بأحدث الآليات والمركبات والدراجات، وذلك للوصول إلى الحجاج في جميع أنحاء المملكة، وتقديم الخدمات الإسعافية اللازمة لهم.

عربة طمية

وأشار إلى أن الهيئة ستشارك بـ "عربة طمية"، وهي عربة مخصصة للوصول إلى الأماكن الصعبة والوعرة، وفي حال وقوع سيول أو أمطار. تتسع العربة لمريضين وستة أفراد آخرين، وتنقل الحالات إلى الأماكن الاسعافية، وهي مخصصة بمعدات إسعافية وانقاذية.

تتسع العربة لمريضين وستة أفراد آخرين - اليوم

دراجات الهلال الأحمر

وأضاف أن الهيئة دشنت مبادرة جديدة لمشاركة الحجاج في موسم الحج، وهي ”دراجات الهلال الأحمر“، وهي دراجات هوائية تباشر الحالات في الأماكن الضيقة، ويحمل المسعف مع شنطة الإسعافات إلى مكان الحالة، ويشرف على الحالة حتى تقوم بالسلامة، أو إكمال البلاغ حتى قدوم سيارات الإسعاف إذا احتاجت الحالة لذلك.

وتشارك هيئة الهلال الأحمر السعودي في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، وذلك لتعريف بخدماتها المقدمة لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين.

”دراجات الهلال الأحمر“ هي دراجات هوائية تباشر الحالات في الأماكن الضيقة - اليوم

الهلال الأحمر السعودي في مؤتمر الحج والعمرة

وتتضمَّن المشاركة تقديم نبذة للزوّار عن أحدث سيارات الإسعاف للدفع الرباعي المجهزة بأحدث التجهيزات والمواصفات المعتمدة في سيارات الإسعاف المتقدمة، بالإضافة إلى تجهيزها بجميع الأنظمة المعمول بها في غرفة عمليات الهلال الأحمر، بحيث ترتبط تلك المركبات بأنظمة غرف العلميات؛ مما يسهم في عملية تقديم الخدمة الإسعافية بشكل أسرع.

كما تقدمت الهيئة للزوار، نبذة عن عمل الهيئة وخصوصاً الإسعافات الأولية، وعرض للآليات الجديدة الخاصة بالهلال الأحمر السعودي؛ منها عربة ”رفيدة“ أحدث الوحدات الإسعافية، المتمثلة في وحدة التدريب الميداني.

وتضم الوحدة كاميرات داخلية وشاشات عرض خارجية تنقل مايحدث بالسيارة بكل دقة بهدف تدريب الموظفين ميدانياً داخل السيارة كما يمكن الاستفادة من هذه الشاشات بعرض مرئي للتعليمات الاسعافية.

وتأتي مشاركة هيئة الهلال الأحمر السعودي في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، في إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات الإسعافية لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين، وذلك من خلال أحدث الآليات والمركبات والدراجات، والتي تم تجهيزها بأحدث التجهيزات والمواصفات العالمية.