DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأسهم الأمريكية تستعيد عافيتها بقيادة شركات التكنولوجيا

الأسهم الأمريكية تستعيد عافيتها بقيادة شركات التكنولوجيا
الأسهم الأمريكية تستعيد عافيتها بقيادة شركات التكنولوجيا
سوق تداول أمريكية (أرشيفية)
الأسهم الأمريكية تستعيد عافيتها بقيادة شركات التكنولوجيا
سوق تداول أمريكية (أرشيفية)
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

ارتفعت الأسهم الأمريكية اليوم الخميس حيث قادت التكنولوجيا الطريق مع انتظار المستثمرين لبيانات التضخم الجديدة واستيعاب التحول في الأحداث في صناديق الاستثمار حول البيتكوين، وفق ماذكرت شبكة ياهو فايننانس الأمريكية.

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 0.1% بينما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (إس آند بي) بنحو 0.2% وزاد مؤشر ناسداك بنحو 0.4% بعد أن حققت أسهم التكنولوجيا الفوز الوحيد بين المؤشرات الرئيسية في اليوم السابق.

حذر المستثمرين والمضاربين

من المرجح أن يتحرك مستثمرو الأسهم بحذر قبيل قراءة أرقام التضخم الاستهلاكي الأمريكي يوم الخميس لشهر ديسمبر. وسيراقب المتداولون المزيد من الدلائل على وجود علامات على مزيد من التهدئة التي قد تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى التركيز تخفيف السياسات.

وشهدت الأيام الأخيرة تزايد المخاوف من أن السوق يحسب عددًا كبيرًا جدًا من تخفيضات أسعار الفائدة في عام 2024، مع تلاشي الثقة المتفشية في التخفيض المبكر.

تقلب بيتكوين

وفي الوقت نفسه، تذبذبت عملة البيتكوين لكنها ظلت فوق 47000 دولار بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على إطلاق صناديق استثمار متداولة في العملة المشفرة.

أرباح الربع الرابع

تتجه أنظار المراقبين كذلك لدورة أرباح الربع الرابع من العام المنصرم من قبل البنوك ذات الثقل في وول ستريت مثل جيه بي مورجان تشيس حيث ستكون الأرقام أمرًا حاسماً بالنسبة للأسهم بعد بدايتها الصعبة حتى عام 2024.

أسهم شركات الطيران

انخفض سهم "آلاسكا آير" بسبب حادثة طائراتها التي ضمتها لأسطولها من شركة "بونيج" من طراز 737 ماكس 9.

وصل سهم آلاسكا آير إلى أدنى مستوى لها في جلسة يوم الأربعاء بعد أن ألغت شركة النقل الجوي جميع رحلاتها التي تشمل طائرات بوينج 737 MAX 9 حتى 13 يناير.

وانخفضت الأسهم بأكثر من 1.5% بعد بيان قالت فيه شركة الطيران إنها لا تزال تنتظر وثائق من بوينج وإدارة الطيران الفيدرالية لبدء فحص أسطولها من الطائرات.

أمرت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) بإيقاف الطائرة مؤقتًا بعد أن طار "قابس" الباب من طائرة تابعة لشركة خطوط ألاسكا في الجو يوم الجمعة. وقالت خطوط ألاسكا إن الإلغاءات ستعادل ما بين 110 إلى 150 رحلة يوميًا.

أسعار النفط

تراجعت العقود الآجلة للنفط اليوم بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع. وأنهى خام غرب تكساس الوسيط الجلسة منخفضًا بأكثر من 1% ليستقر عند 71.37 دولارًا للبرميل. وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة أكثر من 1% عند 76.80 دولارًا للبرميل.